Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

ورشة عن «التعزيز الإيجابي» في موهوبي الطائف

الطائف - هلال الثبيتي:

عقدت إدارة الموهوبين بمحافظة الطائف لقاء بعنوان «التعزيز الإيجابي» وذلك بحضور أعضاء ومنسوبي إدارة الموهوبين وعدد من منسقي الموهوبين على مستوى التعليم العام بهدف تعزيز القدرة على كشف الطلاب الموهوبين , وطريقة التعامل معهم وتبسيط طرق الاختبار الذي سيعقد في 14-5-1435هـ.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بندر الحارثي أن الاعتقاد الخاطئ عن النفس يؤجل الكثير من مسوغات النجاح سواء على مستوى المعلم أو الطالب. وقال: إن التحدث مع الذات دائما يتطرق إلى الجوانب السلبية , وإن 90 % مما يتحدث به الإنسان مع نفسه لا يحدث , وإن هناك مصادر عديدة للتحدث مع الذات أولها الوالدان والمدرسة والأصدقاء والإعلام , وهذه المصادر دائما لها أثر كبير في حياتنا اليومية خاصة الطالب الذي دائما يحاول التحدث مع نفسه بما قد يحث من والديه والأصدقاء.

وأشار الحارثي أن هناك كلمات خطيرة على الطالب خاصة في مجتمعنا المحافظ من بينها كلمة (لكن) , وهي أخطر الكلمات التي تهبط من الاندفاعية وتقلل من التعزيز الإيجابي.

وشدد الحارثي في ختام اللقاء على أهمية دراسة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم للاستفادة من الدروس في حياة رسولنا في التعزيز الإيجابي لدى الطالب والمعلم , حتى نتمكن من الوصول إلى طالب قادر على خلق طريق لنفسه يجعل منه عضوا مبدعا في المجتمع.