Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

في مختلف مناطق المملكة غداً

الطلبة والطالبات يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يؤدي غداً الأحد الطلبة والطالبات اختبارات الفصل الدراسي الأول في مختلف مناطق المملكة، واكملت وزارة التربية والتعليم كافة الاستعدادات لبداية الاختبارات وسيرها بالمستوى المنشود.

أكثر من مليون طالب وطالبة في الرياض

وفي الرياض يدخل قاعات الاختبارات زهاء مليون طالب وطالبة لأداء الاختبارات وستتولى مكاتب التعليم التابعة للإدارة لمتابعة الاشراف على سير الاختبارات من خلال الجولات الميدانية أو المتابعة لأعمال الاختبارات ومناقشة كل شيء يخصها مع مديري المدارس.

بقاء الطلاب داخل المدارس

لذلك يتمنى (المرور) من مديري المدارس إبقاء الطلاب داخل المدارس حتى تنتهي الاختبارات طوال اليوم حفاظاً على الطلاب من المشاكل وخاصة صغار السن. وتمنى منسوبو المرور من أولياء الأمور متابعة أبنائهم حتى عودتهم إلى المنازل وعدم تركهم في الشوارع حفاظاً عليهم، وعدم تركهم لضعاف النفوس ممن يروجون للمنشطات واستخدامها أيام الاختبارات خاصة أن هؤلاء من ضعاف النفوس ينشطون في هذه الأيام ويبحثون عن صيد سهل من الطلبة للتغرير بهم لتناول هذه الحبوب المنشطة حسب ادعائهم.

المحافظة على الكتب

وطالب عدد من أولياء أمور الطلاب بعدم السماح برمي الكتب في ساحات المدرسة أو الشارع عقب الانتهاء من الاختبارات ووضع حاويات خاصة بها لتجميعها وكذلك الاتفاق مع الشركات المعنية بتدوير وإعادة الورق، وبهذا تختفي بإذن الله ظاهرة رمي الكتب في الشوارع التي تعودنا على رؤيتها في موسم الاختبارات.

موضوعات أخرى