Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

تتميز بموثوقية محتواها وبسهولة صياغتها

موسوعة متكاملة للتعريف بنبي الرحمة باللغة الإنجليزية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أصدرت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي المرحلة الثانية من مشروعها العلمي (الموسوعة الميسرة في التعريف بنبي الرحمة)، الذي يمثل الترجمة باللغة الإنجليزية لهذه الموسوعة.

وشارك في إعداد الموسوعة فريق متخصص بتخطيط وإشراف كل من الدكتور عادل الشدي والدكتور أحمد المزيد والدكتور محمد الدويش، واستغرقت ثلاث سنين لتصل لهذه المرحلة. وقد شملت الموسوعة ثمانية فصول: الأول: رؤية عن قرب. والثاني: محمد صلى الله عليه وسلم الإنسان. والثالث: يوم في حياة محمد صلى الله عليه وسلم. والرابع: أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم. والخامس: محمد صلى الله عليه وسلم والآخرون. والسادس: محمد صلى الله عليه وسلم في السلم والحرب. والسابع: ماذا غيَّر محمد صلى الله عليه وسلم في أمته. والثامن: وصية الوداع.

وتميزت هذه الموسوعة بموثوقية محتواها، وبسهولة صياغتها، وحسن عرضها، وتضمنها إجابات واضحة حول التساؤلات المثارة عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - عند غير المسلمين، وتركيزها على القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية؛ فهي مصدر مهم وفي المتناول للجميع؛ للوقوف على السيرة النبوية العطرة.

وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي أن هذا الإصدار سيتلوه إصداران آخران للموسوعة باللغتين الفرنسية والإسبانية، مقدماً شكره لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي على دعمه واهتمامه بالهيئة وإصداراتها.

ومن جهته أشار الأمين العام المساعد للهيئة الدكتور خالد بن عبد الرحمن الشايع إلى أن هذا الإصدار أحد إسهامات الهيئة لتعريف غير المسلمين بالنبي - صلى الله عليه وسلم - إضافة لكونه مصدراً ميسراً للسيرة النبوية لعموم قراء الإنجليزية من مسلمين أو غيرهم، وأن المجال متاحٌ لمن أراد دعم هذا المشروع أو غيره من مشاريع الهيئة وتوفير إصداراتها للمستفيدين منها، وذلك بالتواصل عبر البريد الإلكتروني info@mercyprophet.com

موضوعات أخرى