Sunday 05/01/2014 Issue 15074 الأحد 04 ربيع الأول 1435 العدد
05-01-2014

مَن يحارب مَن..؟!

)) طغت الحالة (الانشكاحية) التي يعيشها النصراويون هذه الأيام على خطابهم الإعلامي بشكل يدعو للتعجب، يدعمهم في ذلك تمكنهم من بسط نفوذهم على المشهد الإعلامي بصورة غير مسبوقة، ما مكنهم من تسويق وترويج بضاعتهم الدعائية بكل أريحية، خصوصاً وأنهم يُعتبرون أباطرة في التقليعات، وأساتذة في فن قلب وتنكيس الحقائق؟!.

)) هذه الأيام لاينفكون يتحدثون عن حرب هلالية تستهدف نصرهم.. هذه الحرب المزعومة التي روجوا لها، لم تتجاوز في حيثياتها مجرد تفسيرات لبعض الأقوال والتصريحات الهلالية التي تتحدث عن حق الهلال المشروع في المنافسة، وكعادتهم فقد أدرجوها في إطار المؤامرة التي كثيراً ما لووا عنقها وجعلوا منها مطيّة يلجأون لها كلما اصطدموا بالحقائق؟!.

)) أما المضحك، على طريقة (شر البلية) فهو ما يتمثل في إدراجهم لصفقات الهلال الشتوية ضمن أدوات الحرب الهلالية الوهمية المزعومة على النصر.. إلى درجة أنهم هاجموا الإدارة الشبابية بضراوة جراء مرونتها في انتقال اللاعب الكوري (كواك) للهلال، بل اتهموها ضمناً بخيانة الكيان الشبابي واعتبروه دعماً للهلال وضد النصر، رغم يقينهم بأن الإدارة الشبابية قد قررت سلفاً الاستغناء عن (كواك) وإسقاطه من كشوفاته سواء للهلال أولغيره.. كذلك تعاطوا مع صفقة (كريري).. المعيب، وليس المضحك.. أن اللغة ستختلف تماماً لو أن (كريري وكواك) انتقلا لناد غير الهلال، إذ سيكون حديثهم حينئذ إشادات، وأن هذا هو الاحتراف والاحترافية بعينها.. أما المثير للشفقة حقيقة فيتمثل بانضمام بعض (الخُضر) للجوقة، بل لعلهم أشد حماساً وشراسة من النصراويين، فيما عشقهم في حال يرثى لها، وهو أولى بتعاطفهم وجهودهم غير المشكورة تلك.

قياساً على ما يجري الآن.. تخيّل؟!

)) تخيل ياعزيزي أن الفريق النصراوي هو متصدر قائمة البطولات المحلية والخارجية وبفارق الضعف تقريباً عن أقرب منافسية.. تخيل إلى أي مدى سيكون الوضع العام.

)) تخيل لو أن الآمر الناهي للقناة هلالي، والمعد هلالي، والمخرج هلالي، والمقدم هلالي، والضيف هلالي ؟!!.

)) تخيل أن وجهة (ناصر الشمراني وسعود كريري وكواك) كانت لناد آخرغير الهلال.. هل كنا سنشاهد حفلات البكائيات و(لطم الخدود) على نحو ماجرى ويجري .

رسالة مُحب

)) بعث المحب الهلالي الأستاذ (عبد الهادي الشهري) برسالة يقول فيها:

)) استبشرنا خيراً ببروز النجم الشاب (سلطان الدعيع) كمدافع قادم بقوة توسمنا أن يكون امتدادا للنعيمة وتحسين وجميل.. ولكن مع تعاقد الهلال مع الكوري والبرازيلي ربما ينتهي هذا الشاب الرائع على دكة الاحتياط، أويكون مصيره قائمة الانتقال.. انتهى.

)) وللأستاذ الكريم أقول بعد الشكرعلى الثقة الغالية : إذا كان الدعيع من فئة النجوم الأصلاء كماتقول، فلن يتأثر بوجود الكوري والبرازيلي، بل سيعمل على الاستفادة من خبراتهما انتظاراً لليوم الذي يكون فيه هو الأساسي (بإذن الله)، ولاسيما وهومايزال في مقتبل العمر والمستقبل أمامه.. هذا جانب.. الجانب الآخر: أن الوضع الراهن للفريق ككل، لايحتمل المجازفة عطفاً على كم الاستحقاقات، فضلاً عن شراستها والتي تتطلب قدراً كبيراً من توفير العناصر الخبيرة والقادرة على التعامل مع المواجهات الحاسمة، وبالتالي فلن يضير سلطان أن يكون احتياطياً ناجحاً يشارله بالبنان.

مقالات أخرى للكاتب