Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

شرطة الرياض تشن حملة على حي الوزارات

الداخلية ترحل 238390 مخالفا وتتصدى لـ 79972 متسللا

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - محمد شديد:

رحلت الأجهزة الأمنية 238390 مخالفا لنظام الإقامة والعمل ، كما أنهت إجراءات ترحيل 20292 مخالفا يقبعون حاليا بمراكز الإيواء بعدد من مناطق ومحافظات ومراكز المملكة ، كما أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات تسلل عبر الحدود لـ(79972) شخصا من عدة جنسيات وبعدة مواقع مختلفة خلال الشهرين الماضيين .

وكانت الأجهزة الأمنية قد نظمت حملة أمنية تفتيشية انطلقت مطلع هذا العام 1435هـ على مخالفي نظام الإقامة والعمل ، بعد انتهاء الفترة التصحيحية التي منحها خادم الحرمين الشريفين للعمالة المخالفة لتصحيح أوضاعها خلال مدة زمنية حددت بـ(6) أشهر .

وفي السياق نفذت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض عصر أمس الأول حملة أمنية طالت حي الوزارات وكانت الحملة التي استمر نشاطها قرابة الـ8 ساعات بمشاركة «الجزيرة» انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض ومتابعة من مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج وإشراف مباشر من قبل مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال وعدد من القيادات الأمنية التي تواجدت مع الفرق الميدانية .

وقامت الحملة بإغلاق مداخل ومخارج حي الوزارات وملاحقة العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل .

وقامت الفرق بتفتيش بعض المواقع والطرق والممرات بحي الوزارات وألقت القبض على عدد من المخالفين من بينهم شخصين يحملون أقامات مزورة ووافد بحالة غير طبيعية وعدد من العمالة التي بحوزتها أقامات منتهية صلاحيتها .

وكانت الأجهزة الأمنية والتي شاركت بالحملة شرطة منطقة الرياض وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وقوة المهمات والواجبات الخاصة والمجاهدين والمرور والدوريات الأمنية وشعبة التحريات والبحث الجنائي والمخدرات وأمانة منطقة الرياض ووزارة التجارة والدفاع المدني.

وعدد كبير من ضباط وأفراد الأمن .