Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

الدفاع المدني ينتشل شاباً من بئر مهجورة في دليمية القصيم

الدليمية - عبدالله الجديع:

انتشل فريق ‏الإنقاذ بالدفاع المدني في محافظة رياض الخبراء، شابا سعوديا في العشرينيات من عمره يعمل بالقطاع العسكري من داخل ‏بئر عمقها 18 متراً، في مزرعة بقرية دريميحة التابعة لمركز الدليمية غرب القصيم.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن الشاب خرج من منزله على قدميه إلى المزرعة الخاصة به ليتفاجأ بسقوطه داخل البئر المهجور ليبادر بإبلاغ الدفاع المدني الذي هرعت فرقه من مسافة 50 كم لمباشرة الحادثة حتى حضرت وقامت باستخراج المذكور ونقله عبر الهلال الأحمر إلى أقرب مستشفى ( 60كم) للاطمئنان على وضعه الصحي.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني في منطقة القصيم العقيد إبراهيم ابالخيل، أن الحادث عبارة عن سقوط مواطن داخل بئر يبلغ قطره ثلاثة أمتار وعمق 20 متر تقريباً ويقع داخل مزرعة وأضاف «ابالخيل» أن فرق الإنقاذ استطاعت ولله الحمد انتشال المواطن من داخل البئر وهو بصحة جيدة حيث تم نقله عن طريق الهلال الأحمر لمستشفى الرس العام للتأكد من سلامته والاطمئنان على صحته.

وتأتي هذه الحادثة تزامناً مع قضية الطفلة لمى الروقي في تبوك هذه الأيام كحالة مماثلة، الأمر الذي لاقى حملة تطوعية بمناطق المملكة للإبلاغ عن الآبار المهجورة وردمها تفادياً لتكرار حالات الوقوع.