Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

حققت جوائز عالمية بعد عام من افتتاحها

فنادق سوق واقف تروي تاريخ قطر المشرق

حقَّقت مجموعة فنادق سوق واقف نجاحات متميزة لتضع بصمتها بوضوح على قطاع الضيافة في قطر والمنطقة، وذلك بعد عام من افتتاحها على يد صاحب السمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وتستقطب المجموعة الفندقية الفخمة التي تديرها مجموعة الريان للضيافة في قلب سوق واقف العريق السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم؛ لتروي لهم تاريخ قطر المشرق في الماضي والحاضر والمستقبل في فنادقها الستة «المرقاب» و»ارميله» و»النجادة» و»الجسرة» و»البدع» و»مشيرب»، التي تعكس مفهوماً فريداً للضيافة القطرية الأصيلة.

وتجسِّد الفنادق ذات النجوم الخمسة روح العصر بلمسة فنية تحمل مخزوناً تراثياً كبيراً من الإبداع، وتعزز مبادرة جعل قطر واجهة سياحية مهمة في المنطقة، وتسهم في تعزيز وتشجيع السياحة في الدولة بما يتوافق مع التراث القطري.

وتضع المجموعة في خططها التطويرية مشاريع للوصول لافتتاح 10 فنادق خلال الفترة القادمة، وتسعى إلى ترسيخ مفهوم المكان الأمثل لدى العائلة القطرية والخليجية.

وتعليقاً على مرور عام من النجاح على إطلاق مجموعة فنادق سوق واقف الفخمة، قال السيد محمد مطلق القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة الريان للضيافة: إن فنادق سوق واقف تمثل توليفة فريدة من ماضي الدوحة وثقافتها وتاريخها وطابعها التقليدي والضيافة العربية الأصيلة والتقنية العصرية، وتقدم كل هذه العناصر في أجواء تزخر بالترف والفخامة مع أرقى مستوى من خدمة الفنادق.

وتوفِّر مجموعة الفنادق تجربة فريدة ومميزة لا تتوقف داخل الفنادق أو في محيط سوق واقف، وإنما تتجاوزها لتقدم وجهاً آخر للضيافة القطرية الأصيلة من فئة خمس نجوم على متن مجموعة من المراكب الشراعية التقليدية الفاخرة.

ووفرت فنادق المجموعة شريحة كبيرة من الخدمات التي تثري تجربة النزلاء، مثل مرافق التسوق الشخصي، تأجير أجهزة الكمبيوتر المحمول، التلفزيون التفاعلي، إضافة إلى خدمة مجالسة الأطفال, ويمكن للنزلاء الاستمتاع بالمرافق الترفيهية مثل مركز اللياقة البدنية المزود بتجهيزات التمارين الحديثة ومعدات الأوزان، ووجود مسبح خاص في الطابق الثاني في الهواء الطلق بفندق المرقاب، إضافة إلى غرف البخار والساونا والجاكوزي.

وقال السيد عبده الكيالي مدير مجموعة المبيعات والتسويق بمجموعة فنادق سوق واقف: «إن استراتيجيات التسويق تتركز على تغطية كبيرة في الأسواق الأوروبية للمؤهلات الموجودة في فنادق سوق واقف، فأكثر السياح الأوروبيين يعشقون أن تكون لهم إجازة مميزة في مدينة تتمتع بحفاظها على طابعها الأصيل وتراثها الخلاب، وهذا ما يجعل من فنادق سوق واقف الواجهة المرموقة والنصيب الأكبر من هذه الأسواق».

يُذكر أن المجموعة حصدت «العلامة الفندقية الفاخرة» عن فئة القارات، كما حصد فندق الرميلة بوتيك جائزة «فندق تاريخي فاخر» في فئة القارات أيضاً، فيما ذهبت جائزة «أفضل تصميم فندق فاخر خلال 2013» إلى فندق الجسرة بوتيك في الفئة العالمية، إضافة إلى جائزة «العلامة الفندقية الفاخرة» في الفئة العالمية لفندق «آدريا»، أحد فنادق مجموعة الريان للضيافة في لندن.

كما سبق لمجموعة فنادق سوق واقف الفوز بجوائز عدة خلال العام الحالي، من ضمنها جائزة «أفضل شركة للضيافة والسياحة للعام 2013»، كما حصد فندق النجادة لقب «أفضل فندق بوتيك في قطر» ضمن جوائز السفر العالمية, ومؤخراً تم إدراج «الجسرة» ضمن فئة الفنادق الأفضل على مستوى العالم.