Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

وزير التربية والتعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على تعويض الطلاب والطالبات الذين يتعرضون للوفاة أو العجز

الجزيرة - واس:

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت، أمس، على منح الطالب في جميع مراحل التعليم والتدريب تعويضاً قدره (100.000) مائة ألف ريال في حالة الوفاة أو العجز ويصرف من وزارة المالية, ويشمل التعويض حالتي ذهاب الطالب إلى المدرسة أو التدريب أو عودته منهما.

وقال سموه في تصريح صحفي: «إن هذه الموافقة تأتي في إطار دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لوزارة التربية والتعليم، ولا غرابة في ذلك؛ إذ إن خادم الحرمين الشريفين الذي يحرص على الاستثمار في الإنسان، منح التربية والتعليم ربع ميزانية الدولة، لإيمانه بأهمية بناء الأجيال».

وأضاف: «إن الطالب عندما يكون في رحلة طلب العلم فهو بذلك يسهم في بناء وطنه، ومن هنا جاءت موافقة مجلس الوزراء على تعويض كل من يتعرض للعجز أو الوفاة أثناء هذه الرحلة المباركة».

ورفع سمو الأمير خالد الفيصل باسم خمسة ملايين طالب وطالبة وأسرهم الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي لا يألو جهداً في تشجيع أبنائه الطلاب على طلب العلم والابتكار والإبداع والوصول بهذه البلاد نحو العالم الأول.

موضوعات أخرى