Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

بمشاركة 600 متطوع من شباب جدة

رعاية الأجيال تطلق الحملة الأولى لـ(ساعد) هذا العام

جدة - الجزيرة:

انطلقت فعاليات برنامج ساعد في نسخته الثانية لعام 1435هـ الذي تنظمه جمعية رعاية الأجيال الخيرية بجدة بمشاركة أكثر من (600) شاب متطوع من أبناء محافظة جدة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن إطار برامج ومشاريع جمعية رعاية الأجيال التي تهدف إلى غرس القيم الإسلامية العظيمة في نفوس الشباب من خلال حملات توعوية قيمية يشارك فيها شباب جدة بصورة تطوعية تعزز من قيمة العمل التطوعي. وأكد الدكتور حسين محمد البار رئيس مجلس جمعية رعاية الأجيال أن الجمعية حريصة كل الحرص من خلال برامجها على تفعيل طاقات الشباب وتطوير مواهبهم وتوظيفها لخدمة مستقبلهم وإفادة مجتمعهم. مشيراً إلى أن الحملة الأولى جاءت بهدف تربية الشباب على تعظيم بيوت الله وتعزيز قيمة النظام في المجتمع من خلال تركيزها على علاج ظاهرة تناثر الأحذية عند أبواب المساجد وعدم اهتمام عدد كبير من مرتادي المساجد بوضعها في الأماكن المخصصة لها.

وأوضح البار أن الحملة استهدفت (157) مسجداً بمدينة جدة استفاد منها (31000) مصل. وأبدى عدد من أئمة مساجد جدة إعجابهم بما قدمته هذه الحملة من رسائل رائعة للمصلين مؤكدين أنهم قد لمسوا أثر ذلك في مساجدهم. مشيرين إلى أن مشاركة شباب جدة ضمن إطار العمل التطوعي في هذه الحملة كان له بالغ الأثر في نجاحها.