Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

وزير الخارجية الأمريكية الأسبق جيمس بيكر:

معرض روائع الآثار السعودية يعكس تاريخها الغني ويدعم العلاقات المتميزة مع الولايات المتحدة

وصف وزير الخارجية الأمريكية الأسبق جيمس بيكر معرض روائع الأثار السعودية بالرائع، وقال بأنه يعرض تاريخ المملكة الغني، مشيداً بالعلاقة التاريخية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية منذ اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- والرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روز فيلت.

وأكد بيكر بأن معرض روائع الآثار يدعم بلا شك هذه العلاقات المتميزة وبالتالي فإن هذا المعرض يعتبر مهماً، معرباً عن سعادته بإقامته في مدينة هيوستن الأمريكية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي السابق بقوله «أعتقد بأنه لا يوجد شيء أهم من التبادل الثقافي وتبادل الطلاب والاكاديميين بين الشعوب لبناء الثقة وتشجيع السلام»، مؤكداً على أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية تتمتعان بتاريخ طويل من العلاقات القوية والمتميزة، لذلك أصبح هذا المعرض مهم جداً ومثير للإعجاب.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد افتتح معرض « «طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في متحف الفنون الجميلة بمدينة هيوستون بولاية تكساس الأمريكية يوم الأربعاء 15 محرم 1435هـ الموافق 18 ديسمبر 2013م، حيث يعد المعرض المحطة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مدينتي واشنطن وبيتسبيرغ والسابعة دولياً.