Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

ندوة عن «المستجدات في تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة»

الجزيرة - واس:

تنظم جمعية الأطفال المعوقين ندوة علمية بعنوان «المستجدات في تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة» خلال الفترة من 28 إلى 29 ربيع الأول 1435هـ، بقاعة الأمير تركي السديري بمركز الجمعية بالرياض، وتستضيف عددا من الخبراء والمتخصصين في الشأن التعليمي والتربوي، خاصة في مجال ذوي الإعاقة من داخل المملكة وخارجها.

وأوضحت عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس اللجنة العلمية للندوة الدكتورة فوزية محمد حسن أخضر أن الندوة تهدف إلى إبراز أهمية دور قضية تعليم وتربية المعوقين في خطط تحقيق التنمية المستدامة، واستشراف مستقبل التغيرات العالمية في هذا المجال وكيفية الاستفادة منها، ومحاولة التعرف على الأنظمة والتشريعات التي تسهم في إحداث نقلة نوعية في محال تربية وتعليم المعوقين.

وأفادت بأن الندوة تستهدف فئات عدة منها العاملين والعاملات في مجال تعليم المعوقين، وأخصائي العلاج الوظيفي، أخصائي النطق واللغة، والأخصائيين النفسيين والمهتمين بالتربية الخاصة.

من جهته، بين مساعد أمين عام الجمعية رئيس اللجنة التحضيرية عبدالله الدخيل أن الجمعية حرصت هذا العام على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعوق بفعاليات متعددة، بهدف زيادة الوعي بمخاطر الإعاقة وكيفية الوقاية منها، والتعامل مع سلبياتها.

موضوعات أخرى