Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

بعد سقوط شهيد من السرايا.. وإصابة ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل

الاحتلال الإسرائيلي يُصعِّد من عدوانه على قطاع غزة.. ويقصف دراجة نارية

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

أُصيب صباح أمس الخميس ثلاثة فلسطينيين بجراح في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية على دراجة نارية من نوع «تكتك» بمنطقة معن شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع توغل إسرائيلي محدود في منطقة خزاعة إلى الشرق من مدينة خانيونس، ردت عليه المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ وقذائف هاون.. وذكرت مصادر إسرائيلية أن ثلاث قذائف هاون فلسطينية الصنع أطلقت من جنوبي قطاع غزة صباح أمس الخميس باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية سقطت قرب السياج الأمني وداخل مناطق قطاع غزة وأنه لم تقع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي ولا أضرار نتيجة الحادث.

ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من استشهاد المقاوم الفلسطيني (محمد سلامة العجلة - 32 عاماً) من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قصف مدفعي إسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق غزة، فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لم يقم بعمل عسكري في المنطقة.. وقالت السرايا إن الشهيد العجلة ارتقى في قصف إسرائيلي أثناء تأدية عمله الجهادي، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه لم يقم بعمل عسكري في المنطقة.

وبشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير قالت مصادر الجزيرة: إن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل تجاه مجموعة من المقاومين الفلسطينيين في منطقة معن شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات، حيث نقلت الطواقم الطبية الفلسطينية المصابين إلى المستشفى.. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف صباح أمس الخميس مجموعة فلسطينية جنوبي قطاع غزة كانت في طريقها لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون‏.

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة وصول شابين فلسطينيين مصابين بجراح متوسطة جراء إصابتهما بشظايا في أنحاء متفرقة من الجسم لمستشفى ناصر بخانيونس؛ كما أن طفلًا أصيب بجراح مختلفة جراء تحطم زجاج نوافذ منزله القريب من مكان الاستهداف الأخير. وفي السياق قالت مصادر الجزيرة المحلية: «إن 4 جرافات إسرائيلية ترافقها 6 دبابات توغلت من بوابة أبو ريدة لمسافة 200 متر شرق خزاعة ومانت بإطلاق نار وقنابل دخانية في المكان قبل أن تقوم بتمشيط المنطقة وإطلاق نار بين الفينة والأخرى تجاه أراضي ومنازل المواطنين في المنطقة؛ فيما ردت المقاومة بإطلاق عدد من الصواريخ وقذائف الهاون على القوة المتوغلة؛ فيما شهد سماء قطاع غزة تحليقًا مكثفًا للطيران الإسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى.

موضوعات أخرى