Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

المبطي: «ساند» يحمي المواطن من دخول دائرة البطالة المزمنة

الرياض - واس:

ثمَّن رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبد الله المبطي، قرار مجلس الوزراء تطبيق نظام التأمين ضد التّعَطُّل عن العمل «ساند»، رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لإقرار هذا النظام الذي يأتي في سياق اهتمام القيادة الرشيدة بتوطين وتوفير الفرص الوظيفية ودعم الموظف السعودي.

وأوضح المبطي، أن هذا النظام يجد ترحيباً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع السعودي، فضلاً عن قطاع الأعمال، خصوصاً أنه يخدم قطاعات واسعة من المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص والذين هم في أمسّ الحاجة لمصدر دخل يعينهم في تأمين متطلباتهم المعيشية خلال فترة تعطلهم عن العمل دون إرادتهم بدلاً من دخولهم في دائرة البطالة المزمنة.

كما لفت إلى أن تطبيق هذا المنتج التأميني والمقرر بعد ستة أشهر من إقراره من شأنه أن يسهم في استقرار بيئة العمل في المملكة، إضافة إلى زيادة الإقبال على الفرص الوظيفية، مما يحفز توجُّه الدولة نحو التوطين. وأشار المبطي إلى أن ما يميز هذا النظام أنه يتم تطبيقه على جميع العمال السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية دون تميز في الجنس بشرط أن يكون سن العامل عند بدء التطبيق دون الـ 59 عاماً.

موضوعات أخرى