Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

وفد تجاري سنغافوري يستعرض منتجاته بغرفة الشرقية

الجزيرة - واس:

عرض وفد تجاري سنغافوري ضم 20 شركة وعدداً من رجال الأعمال السنغافوريين أول أمس منتجاتهم بمقر غرفة الشرقية بالدمام, بحضور الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل ورئيس الوفد التجاري السنغافوري تيد تان.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالله بن علي المجدوعي أن المنتجات السنغافورية أخذت حيزاً مهما في السوق السعودية, مشيراً إلى أن قيمة الواردات السعودية من سنغافورة بلغت حوالي 4 مليارات ريال, في حين بلغت صادرات المملكة إلى سنغافورة 53.6 مليار ريال حسب الإحصاءات الرسمية للعام 2012م.

من جانبه, أوضح تيد تان أن الوفد يمثل عددا من أبرز الشركات السنغافورية العاملة في مجال خدمات النفط و الغاز وتطوير البنية التحتية الصناعية, منوها بأن العديد من الشركات السنغافورية سجلت نشاطا تجاريا ملحوظا في المملكة، حيث تقدم خبراتها وخدماتها بشكل رئيسي في مجالات التنمية الحضرية, والبنية التحتية, والطاقة, والمطارات, و إدارة الموانئ البحرية، بالإضافة إلى شركات أخرى قدمت مشاركة فاعلة في السوق السعودي عبر مشاركتها في تطوير مشاريع مختلفة.

في حين أكد السكرتير التجاري الثاني بسفارة سنغافورة لدى المملكة المهندس محمد عمران, أن سنغافورة مهتمة بزيادة حجم التجارة بين البلدين, وتعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري، مشيراً إلى أن مجالس الأعمال المشتركة ستسهم في تعزيز التعاون وطرق آفاق جديدة خاصة في الخدمات المالية, والتأمين والاستثمار, وخدمات الصحة والتعليم.

وبين عمران أن الشركات السنغافورية لديها أحدث التكنولوجيا العالمية والخبرات اللازمة لتقديم الخدمات لقطاع النفط البرية والبحرية وصناعات الغاز، حيث اكتسبت سنغافورة سمعة دولية من خلال تميزها في الصناعات البحرية, وبناء السفن, ومنصات النفط على مستوى عالمي من التكنولوجيا والمعدات، مؤكداً بان عددا من الشركات السنغافورية مهتمة بإقامة علاقات تجارية مع نظيراتها في المنطقة.

وفي الختام قدم عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالله بن علي المجدوعي درعا تذكارية لرئيس الوفد التجاري السنغافوري تكريما له.

موضوعات أخرى