Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

مجلس جامعة الملك خالد يوصي بإنشاء قسم جديد للتأمين والعلوم الإكتوارية

أبها - عبدالله الهاجري:

ترأس معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، الاجتماع الرابع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1434 /1435هـ، حيث افتتح الدكتور الداود الاجتماع بحمد الله عز وجل والصلاة على رسوله الكريم، ثم رفع باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على ما حظيت به الجامعة من مخصصات مالية ضمن ميزانية الدولة لهذا العام، والتي تعتبر الأعلى في تاريخها، مؤكداً معاليه على أهمية تضافر جهود الجميع لتوظيف هذا الموارد بالشكل الأمثل والذي يحقق رؤية القيادة الرشيدة.

عقب ذلك استعرض أمين مجلس الجامعة الدكتور حمود أبوظهير، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث أوصى المجلس بالموافقة على إنشاء قسم التأمين والعلوم الإكتوارية بكلية العلوم الإدارية والمالية؛ وذلك رغبة من الجامعة في تلبية احتياجات التنمية وتوجيه مواردها لخدمة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل. كما أوصى المجلس بالموافقة على تغيير مسمى قسم علم النفس التربوي بكلية التربية إلى قسم علم النفس. بالإضافة إلى الموافقة على الاتصال العلمي للدكتور عايض الشاطي، مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث؛ وذلك لزيادة تفاعل الجامعة مع المؤسسات والوزارات الحكومية، كما تمت الموافقة على التفرغ العلمي للدكتور غيثان جريس، للعام الجامعي القادم 35-1436هـ.

ووافق المجلس على إضافة أربعة أعضاء من هيئة التدريس لمجلس كليّة الطب ومجلس كليّة علوم الحاسب الآلي، وذلك بهدف إثراء النقاشات في مجالس الكليّات، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في اتّخاذ القرارات.

موضوعات أخرى