Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

الشؤون البلدية توضح:

هذا ما يتعلق بتأهيل سوق الخضار واللحوم بالزلفي وفرص الاستثمار في المحافظة

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة إلى ما نُشر بالعدد 15028 من صحيفتكم الغراء، الصادر في 17-1-1435هـ، بعنوان (تفعيل دور المجلس البلدي بمحافظة الزلفي).. بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية، كما نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة، المتضمن أنه بالنسبة لاقتراح تنظيم وتحسين سوق الخضار واللحوم الواقع على طريق الملك فهد شرق جمعية الهلال الأحمر السعودي فقد سبق أن صدر قرار المجلس البلدي رقم 15 وتاريخ 21-2-1433هـ المتضمن إعادة تأهيل السوق المذكور، كما صدر قرار المجلس البلدي رقم 17 وتاريخ 8-3-1433هـ المتضمن أن تكون بداية التأهيل من الجهة الشرقية من سوق الخضار واللحوم، مع ضرورة قيام القسم المختص بالبلدية بإشعار أصحاب المحال غير المتوافقة مع نشاط السوق مثل (حلاق، مكتب عقاري، مقاولات.. وخلافه) بأنه لن يتم تجديد العقد المبرم معهم؛ وعليهم إخلاء المحال بعد نهاية العقد مباشرة، كما تم اعتماد التصميم المقترح (الطراز العصري) من قِبل أعضاء المجلس حسب المخططات المقدمة من أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة، وذلك بقرار المجلس البلدي رقم 53 وتاريخ 13-7-1433هـ.

أما بالنسبة لتطوير مظلات بيع التمور والخضار (مباسط الخضار) الواقعة بميدان الرياض فقد سبق للمجلس مناقشة هذا الموضوع، وصدر قرار المجلس رقم 151 بتاريخ 27-10-1434هـ، ورأى المجلس التريث في إعادة تأهيل مظلات سوق الخضار والتمور حتى يتم الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل سوق الخضار واللحوم الواقع شرق مبنى جمعية الهلال الأحمر السعودي؛ حتى لا يحدث تعارض يؤثر سلباً في المستثمرين، وكذلك المواطنون في تلبية حاجاتهم من الخضار والفواكه في حالة إعادة تأهيل الموقعين في آن واحد.

وفيما يخص فرص الاستثمار فإن المجلس يسعى بالتنسيق مع البلدية لتوفير فرص الاستثمار في شتى المجالات ومختلف المواقع بالمحافظة وفقاً لما هو متاح وما يتماشى مع الأنظمة والتعليمات. علماً بأنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس والغرفة التجارية بناء على قرار المجلس البلدي رقم 86 وتاريخ 30-11-14333هـ لتفعيل مفهوم الشراكة الاستراتيجية بين البلدية والقطاع الخاص.

أما بخصوص الاستفادة من مبنى المستشفى القديم فإن مثل هذه الاقتراحات لا تدخل ضمن اختصاص المجلس البلدي، فالمجلس البلدي يعمل وفقاً للائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 66866 وتاريخ 12-11-1426هـ.

أما عن دوار السنابل الواقع بطريق الأمير سلمان فإنه جارٍ التنسيق مع المرور ومقام وزارة الشؤون البلدية والقروية في بعض الأمور المتعلقة بالسلامة المرورية التي لدى المرور تحفظ بشأنها.

أما بالنسبة لمشروع سفلتة الاستراحات فلم تتوقف سفلتتها، إلا أن الكميات المدرجة لها ضمن مشاريع سفلتة القرى التابعة للمحافظة قد انتهت.

كما نود أن نوضح أن المجلس البلدي يقوم بالتواصل مع المواطنين عبر قنوات عدة، منها موقع المجلس البلدي على شبكة الإنترنت www.mbzu.gov.sa، الذي تم به ربط خدمة تقديم الاقتراحات آلياً ببرنامج المجالس البلدية، ويتم الرد آلياً على المواطن وإفادته بآخر إجراء تم على طلبه، إضافة لعدد 5 صناديق لتلقي الاقتراحات، تم توزيعها في مواقع متفرقة في المحافظة. كما أن المجلس البلدي على تواصل مستمر مع الإعلام عبر الصحف اليومية وعدد من المنتديات والمواقع الإلكترونية. ويقوم المجلس بنشر ما يتم مناقشته وإقراره بصفة مستمرة عبر وسائل الإعلام المتاحة.

آمل التكرم بنشر هذا الإيضاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية