Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد
10-01-2014

نعم .. الدوري ضعيف

** ليت سامي الجابر مدرباً للهلال من زماااان.. هكذا قالها أحدهم.. وعندما سألوه عن السبب؟.. قال: لأن الدعم المادي أصبح يصلنا بالملايين تحفيزاً للاعبينا ولتلبية حاجة فريقنا ومن أجل ألا يحصل الهلال على بطولة الدوري تحت قيادة سامي..

** يقول أحدهم: متعودين إن الهلال يحقق بطولات (ما فيه مشكلة).. المشكلة (بل الكارثة) بالنسبة لنا هو أن يحصل الهلال على بطولة وسامي هو مدربه.. (يا ساتر) إلى هذا الحد هم مشغولون بالجابر وخائفون من أن ينجح كمدرب مثلما نجح كلاعب.. (نجم ورقي) ويهتمون به كل هذا الاهتمام.. ما تجي!! إنه الاحتقان الذي يعانون منه..

** اعتذار بعض جماهير النصر للكابتن سامي الجابر بسبب الصورة المسيئة التي تم تعميمها للجابر وهو ساجد وأمامه مدرب النصر كان اعتذارا جميلا ولقي ترحيباً من غالبية الهلاليين، وهو في النهاية يحسب لمن وقف خلف هذا الاعتذار ولمن سانده وأيّده.. واأسفاه على رياضة تصل بنا إلى هكذا حال.. واللهم اهدِ من صمم الصورة المسيئة.. وافتح على قلبه..

** بيريرا مدرب الأهلي انتقد ملعب العروبة بعد فوز الأهلي (4-صفر) مثلما انتقده مدرب الهلال سامي الجابر.. الفارق أن (مريح) رئيس العروبة هاجم سامي وسخر منه جراء انتقاده.. في حين أنه التزم الصمت عن انتقادات بيريرا.. هذا التباين في تعامل رئيس العروبة جاء ليؤكد وبما لا يدع مجالا للشك أن القصد هو الهلال وسامي وليس رغبة الانتقاد كانتقاد، خصوصا أن فوز الهلال أيضا كان قد أضاع مكافآت ضخمة على الفريق العرباوي..

** بعد أن تولى سامي الجابر تدريب الهلال غاب شعار (دعم المدرب الوطني) عن أغلب وسائلنا الإعلامية.. العكس أصبح هو الذي يحدث (الحرب على المدرب الوطني سامي الجابر).. سامي (سوى لهم قلق)!!

** كتبت أن دوري هذا الموسم ضعيف.. فاعترض صديقي النصراوي الجميل أبوخالد قائلاً: طالما أنه ضعيف فلماذا لم يحتل الهلال الصدارة؟.. فقلت: الهلال هو أفضل السيئين من ناحية المستوى، ولم يقدم إلا نصف مستواه خلال أغلب مبارياته..

كلام في الصميم

** إبراهيم هزازي من (قائد) للاتفاق إلى (فك الارتباط به) وتسريحه.. تناقض كبير بين الحالتين.. رئيس الاتفاق الدوسري رفض الكشف عن الأسباب الحقيقية.. يبدو أن السبب لم يكتشفوه إلا مؤخراً، خصوصاً أن الرئيس الاتفاقي قال: إن فك الارتباط بهزازي ليس له علاقة بما حدث في مباراة الشعلة.. بل العكس هزازي يومها كان مظلوماً..

** المدرب الوطني تركي السلطان لم يلعب في أي ناد معروف.. ولم يلعب للمنتخب ولم يسجل هدفاً ولكنه كمحلل من خلال قنواتنا الرياضية تفوّق على كل المحللين من نجوم الكرة السابقين..

** أضطر أحياناً لمشاهدة المباريات على الصامت (بدون صوت) هروباً من إزعاج المعلقين.. ومن مبالغتهم في المدح.. أو في وصف وتمجيد فرق غائبة منذ زمن طويل عن البطولات.. احترموا عقول الناس يا معلقين..

** من الذي غيّب لجنة الكشف على المنشطات؟.. هذه اللجنة أصبحت (تذكر ولا تشاف) والله يذكرك بالخير يا بدر السعيد..

** عاصرت (37) بطولة دوري ممتاز (منذ موسم 1397هـ)، ولكني لم أشاهد أضعف (فنياً.. وتحكيمياً) من دوري الموسم الحالي.. الدوري الإماراتي تحديداً في هذا الموسم أفضل بكثير من دورينا..

* أغرب أحداث الدوري حتى الآن كثيرة، لكن من أبرزها أن حسين عبدالغني لم يصدر منه أي حماقة أو حالة انفلات أعصاب أو (يتمشكل) مع لاعب على عكس ما حدث منه في المواسم الماضية ومنذ انضمامه للنصر..

** التعاون قدم نفسه في دوري الموسم الحالي بشكل رائع وأفضل من كل مواسمه في دوري الكبار.. التعاون لديه مدرب ممتاز تعامل بمنطقية تامة مع حاجة فريقه.. كما أنه عرف أيضاً كيف يوظف لاعبيه حسب إمكانياتهم.. وتبقى الوجوه الشابة هي أحد أهم المكاسب التعاونية في هذا الموسم.

من أجل التاريخ

** في يوم (26-8-1387هـ)، التقى منتخب المنطقة الوسطى ومنتخب تونس في الرياض خلال مباراة ودية.. النتيجة انتهت سعودية بهدف سجله مبارك الناصر.. وضمت تشكيلة منتخب الوسطى: جوهر السعيد وعثمان بخيت وعبدالعزيز بن حمد وناصر السيف وسعد الجوهر وسلطان مناحي وأحمد الدنيني ومبارك الناصر ومرشد العتيبي ومحمد سعد العبدلي.

** يعد الاتفاق هو أول فريق سعودي يحصل على بطولة خارجية.. وكانت بطولة أندية الخليج أمام فريق العربي الكويتي.. الاتفاق فاز يومها بهدف سجله مهاجمه جمال محمد.. وأقيمت المباراة في الدوحة وكانت في يوم الجمعة الموافق (26-3-1404هـ)..

** في يوم (1-1-1406هـ) التقى منتخبنا بالمنتخب الكاميروني في (ذهاب) نهائي البطولة الأفروآسيوية.. النتيجة انتهت كاميرونية (4-1) وسجل هدفنا حسام أبوداود.. في (مباراة الإياب) التي أقيمت في الطائف فاز منتخبنا بهدفي جمال محمد ومحمد عبدالجواد مقابل هدف للكاميرون..

** التقى الهلال والأهلي في الرياض ودياً يوم الجمعة (27-2-1396هـ).. وشهد اللقاء تكريم لاعبي الأهلي عمر رجخان، وعمر عبدالرزاق بمناسبة اعتزالهما.. وقد انتهت النتيجة (2-1) للأهلي، سجلهما علي الشمراني وأحمد الصغير.. وللهلال عبدالله فودة العمدة من ضربة جزاء.

** خاتمة (تغريدة منطقية) قرأتها في التويتر.. ومضمون التغريدة (عندما كان الهلال يحقق الدوري أو كأس الملك كانوا يقولون تراها محلية.. والآن هم يعيشون حالات إغماء بسبب صدارة)..

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب