Saturday 11/01/2014 Issue 15080 السبت 10 ربيع الأول 1435 العدد

وكيل إمارة منطقة عسير مفتتحا مقر الجمعية: جهود مميزة لفنون أبها لخدمة الثقافة والفن

أبها - عبدالله الهاجري:

نقل وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش تحايا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير إلى جميع فناني وفنانات منطقة عسير و إلى جميع المثقفين والمثقفات مؤكدا حرص سموه على دعم الفن والأدب والثقافة في المنطقة كما ثمن الجريش الجهود التي تبذلها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها في تنمية مواهب الشباب والشابات واستقطابهم من خلال ما تقدمه من برامج مميزة تتواكب مع تطلعاتهم، واصفا ما يشاهده من حراكي ثقافي وفني في المنطقة من خلال بوابة جمعية الثقافة والفنون بالمتميز والظاهر للعيان.

جاء ذلك اثناء تدشينه لمقر الجمعية الجديد بقرية المفتاحة صباح الأربعاء حيث اطلع على أقسام المبنى وافتتح معرض « أكاليل فنية « الذي تنظمه الجمعية في مقرها الجديد.

ووصف الجريش ما شاهده في مقر الجمعية بالمميز مثنيا على جهود الفناني والفنانات في المنطقة على ما قدموه من أعمال مميزه تحمل طابع المنطقة وتنقل الجمال العسيري من خلال لوحات وأعمال فنية رائعة.

ودعا الجريش سكان وزوار منطقة عسير إلى زيارة معرض الجمعية الدائم الذي يستمر حتى الاثنين القادم بإذن الله ومشاهدة الأعمال الإبداعية التي يحتظنها مشددا على ضرورة دفع الشباب والشابات لتعلم الخط العربي والرسم وتكريس الجهود وتكثيفها في هذين الفنين الراقيين.

كان في استقبال الجريش بقرية المفتاحة المشرف على القرية عبد الله شاهر ومدير فنون أبها أحمد السروي ومقرري وأعضاء اللجان بالجمعية وعدد من فناني منطقة عسير.