Sunday 12/01/2014 Issue 15081 الأحد 11 ربيع الأول 1435 العدد

منوهاً بمبادرة أمير الرياض بتحويل المنتدى إلى مؤسسة فكرية

المعجل: إشادة مجلس الوزراء بـ«المنتدى الاقتصادي» مسؤولية وتحدٍّ لنا

الجزيرة - الرياض:

أكد رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي المهندس سعد المعجل أن أشادة مجلس الوزراء بالمنتدى وتوصياته ودراساته قد حملت القائمين عليه مسؤولية كبيرة في دورته المقبلة والتي سيتم الإعداد لها خلال الربع الأول من العام الجاري، وعقب رفع التوصيات النهائية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى.

وقال المعجل: إن إشادة مجلس الوزراء بالمنتدى يعد تكريماً إضافياً له واعترافاً بدوره وتأثيره على التنمية والقرارات الاقتصادية في البلاد.. ومضيفاً أن تلك الإشادة نعتز بها وتحملنا مسؤولية السير على نفس النهج الذي اتخذناه منذ تأسيس المنتدى.

ونوه المعجل بتصريحات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والتي أكدت على أهمية دور المنتدى في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني وأنه تمكن خلال الفترة الماضية من دفع عجلة الحراك الاقتصادي في المملكة وتمكن من إزالة العديد من المعوقات التي واجهته فضلاً عن إشراك القطاع الخاص كمحفز للتنمية ودعم الجهود الحكومية الداعمة لإشراكه في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وقال المعجل: إن إشادة سمو أمير منطقة الرياض بالمنتدى أثلجت صدورنا وستكون حافزاً لبذل المزيد من الجهد لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن والمواطنين، مثمناً ما قاله سموه خلال استقباله رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس وأعضاء مجلس أمناء المنتدى وأمينه العام والأمين العام للغرفة حينما قال إن التوصيات التي صدرت عن المنتدى صبت في صالح الوطن والمواطنين.. ومشيداً بجهود القائمين على المنتدى ومنوهاً بأهمية الشراكة بين إمارة منطقة الرياض والمنتدى لما فيه مصلحة الوطن.

كما ثمن المهندس المعجل مبادرة أمير منطقة الرياض الداعمة لتحويل المنتدى إلى مؤسسة فكرية تعني بالقضايا التنموية الإستراتيجية ليصبح رافداً للتنمية الاقتصادية المستدامة ويقدم الدراسات والروى بشكل دائم وليس مرة كل عامين وذلك لتقديم الرؤى والمشورة لقادة هذه البلاد.. مشيراً إلى أن مجلس أمناء المنتدى قد شكل لجنة من أعضائه تعمل على تقديم مقترحات تطويرية تكون مبادرة سمو أمير منطقة الرياض منطلقاً لها في التطوير وسترفع أعمال هذه اللجنة وما تتوصل إليه من تصور تنفيذي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر الرئيس الفخري للمنتدى في غضون ثلاثة أشهر.

من جانبه أشاد نائب رئيس مجلس أمناء المنتدى عبدالعزيز العجلان برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- للمنتدى منذ تأسيسه وحتي الآن.. مشيراً إلى أن تلك الرعاية مكنت المنتدى من تبوء موقع ريادي في الوسط الاقتصادي وجعلته يسعي جاهداً لتحقيق المأمول منه في حل المعضلات والمعوقات التي تواجه الاقتصاد الوطني وإيجاد حلول ناجعة بآليات محددة للتنفيذ وهو ما انعكس إيجاباً على كافة الجهات الحكومية ذات الصلة بتوصيات المنتدى. وأثنى العجلان على مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الداعمة لتحويل المنتدى لمؤسسة فكرية تعني بالقضايا التنموية الاقتصادية مبيناً أن هذه المبادرة هي مطلب أساس لتحقيق التنمية بعد أن أثبت المنتدى خلال ست دورات مضت أنه قادر على احتلال تلك المكانة وأن يضع حلولاً تتناسب مع ما تتطلبه المرحلة الراهنة من معطيات تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني عبر آلية فريدة أثبتت جدواها وهي لا تعتمد على آراء أو مقترحات فردية، بل تتخطي ذلك وفق آراء جماعية من خبراء ومتخصصين من كافة مناطق المملكة.

وقال العجلان: إن مجلس أمناء المنتدى يعكف حالياً لتقديم تصوراته ورؤاه حيال مبادرة أمير منطقة الرياض وستظهر في القريب العاجل نتائج هذه التصورات بما يتواكب مع تطلعات ولاة الأمر -يحفظهم الله-.

موضوعات أخرى