Sunday 12/01/2014 Issue 15081 الأحد 11 ربيع الأول 1435 العدد

وسط مخاوف على مستقبل البطولة

تأجيل الأسبوع الخامس للدوري المصري بسبب الاستفتاء على الدستور

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام، تأجيل مباريات الأسبوع الخامس ببطولة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى، وذلك بناء على طلب الأجهزة الأمنية بسبب الاستعداد للاستفتاء على الدستور الذي يجري يومي 14 و15 يناير الجاري.

وأكد المهندس عامر حسين (رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة) أن الأمن أخطر الجبلاية برفضه إقامة مباريات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري يومي السبت والأحد بسبب الاستفتاء على الدستور المقرر الثلاثاء والأربعاء القادمين، مشيراً إلى أنه أخطر جميع الأندية بتأجيل المباريات بسبب رفض الأمن، موضحاً أنه يدرس إقامة الجولة بأكملها بعد نهاية مباريات الدور الأول للدوري يوم 16 فبراير المقبل.

وفور تأجيل مباريات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز سادت حالة من القلق معظم أندية البطولة خوفاً من استمرار التأجيل في حال وقوع أحداث عنف يومي الاستفتاء على الدستور وهو ما قد يؤثر على مستقبل البطولة وربما يؤدي إلى إلغائها للموسم الثالث على التوالي مما سيتسبب للأندية في خسائر مالية فادحة.

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أنه يخشى من تكرار مسلسل تأجيلات بطولة الدوري بشكل يؤثر على المسابقة، ويحد من وقتها وإثارتها ويُهدد استمرارها، مُشدداً على ضرورة استمرار البطولة التي انطلقت منذ أسابيع وعدم تكرار التأجيلات.

من جانبه قال عبدالحليم علي (المدرب المساعد لفريق نادي الزمالك) إن فريقه فؤجئ بتأجيل مباريات الأسبوع بعدما اختتم استعداداته لمواجهة حرس الحدود، مشيراً إلى أنه يتمنى استمرار بطولة الدوري وعدم التأجيل مرة أخرى لأن كثرة التأجيلات تؤثر بالسلب على مستوى الفرق وتعطي انطباعاً غير جيد عن إمكانية استمرار المسابقة العائدة بعد إلغاء موسمين متتاليين بسبب الظروف السياسية والأمنية.

بدوره أبدى مختار مختار، المدير الفني لفريق بتروجت، قلقه الشديد من قرار تأجيل مباريات الأسبوع الخامس بسبب استعدادات الأمن للاستفتاء على الدستور، مؤكداً أن ذلك مؤشر غير جيد، حيث كان يتمنى استمرار منافسات الدوري دون توقف.

موضوعات أخرى