Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

أشاد بجهود وزارة الداخلية في محاربة مروجي السموم .. العثيم:

800 ألف شخص استفاد من برنامج كفى العام الماضي

جدة - الجزيرة:

أكد عبدالله العثيم رئيس مجلس إدارة جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة أن عدد المستفيدين من برامج الجمعية العام الماضي 1434هـ في فروعها الخمسة بجدة والطائف ومكة المكرمة والليث والقنفدة بلغ نحو 800 ألف شخص من كلا الجنسين.

ونوه العثيم أن عدد المقلعين والمستفيدين من علاج الجمعية بلغ العام الماضي 5000 شخص من كلا الجنسين وذلك ما يعني تضاعف العدد بشكل كبير عن السنوات الماضية حيث تم التواصل معهم عن طريق عدة برامج أبرزها (جيل- المساجد –نقي – آمن – الحج – الرياضي –معافى – قاعة النجوم – مكة بلا تدخين) بالإضافة إلى الملتقيات والمجالس الشبابية ومسرح البراعم والمعارض والعيادات المتنقلة التي طافت أرجاء منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن العديد من الحالات والتي كانت ميئوس في علاجها قد شفيت ولله الحمد في عيادات كفى منهم الكبير في السن والشاب والمراهق والطفل وتصلنا على (جوال كفى ادمان) آلاف الاتصالات والرسائل من أجل العلاج وتقديم الشكر.

وأوضح أن جمعية كفى بفروعها الخمسة تسعى من خلال برامجها الى القضاء على آفات التدخين والسموم والمخدرات بأنواعها في منطقة مكة المكرمة كونها أقدس بقاع العالم مشيداً بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الداخلية والتي تنسف مخططات أعداء الوطن الذي يرسلون الأطنان من هذه المواد السامة لأجل القضاء على شباب هذا الوطن.