Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

كرم الرعاة والمشاركين وأشاد بالإقبال على خيمة الأسر المنتجة

أمير منطقة الجوف يفتتح مهرجان الزيتون السابع «صفاء زيت وشفاء» بمدينة سكاكا

الجوف - فيصل الحواس / تصوير - سلمان الضويحي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، مساء الثلاثاء، مهرجان الزيتون السابع للاستثمار والتسويق بالجوف بعنوان (صفاء زيت وشفاء) بمركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا.

وفور وصول سموه لموقع المهرجان يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن فهد بن بدر بن عبد العزيز، استقبله معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، ووكيل الإمارة الأستاذ أحمد آل الشيخ، وأمين المنطقة رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب القحطاني والمدير التنفيذي للمهرجان، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

واطلع سموه على مشروع تأهيل مركز الأمير عبدالإله الحضاري الذي تشرف عليه أمانة الجوف ومشروع الأسر المنتجة، وتجول على معرض أجنحة الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية والجمعيات المشاركة، مستمعا إلى شرح عن كل جهة وأبرز إنجازاتها، كما اطلع سموه على المركز الإعلامي للمهرجان وما يقدمه من تسهيلات لنقل صورة واضحة عن الفعاليات طيلة أيام المهرجان، فيما سجل سموه كلمة في سجل الزيارات شكر فيها مجهودات القائمين على إبراز المهرجان في دورته الحالية. بعد ذلك انتقل أمير منطقة الجوف إلى خيمة معرض الصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي ، مشاهدا أعمال المشاركين والمشاركات. ثم توجه سموه إلى معرض الزيتون وزيت الزيتون ، حيث شاهد جناح شركة الجوف للتنمية الزراعية الراعي الذهبي للمهرجان وما يحتويه من منتجات شجرة الزيتون وأنواع زيت الزيتون المستخرجة منها ، وزار أجنحة الشركات ذات الاهتمام والإنتاج الزراعي المشاركة في المعرض , بعد ذلك تجول سمو الأمير فهد بن بدر في المعرض الخاص بالأسر المنتجة الذي تقيمه جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بالجوف بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار، حيث عرض فيه أهم المنتجات اليدوية التي تميزت بها منطقة الجوف من مصنوعات ومنسوجات وأكلات شعبية.

ثم توجه أمير منطقة الجوف إلى صالة الاحتفال في المهرجان المعدة بهذه المناسبة، وشاهد عرضا مرئيا يحكي تاريخ المنطقة وتطورها ، وتدرج إنتاج واستثمار منتجات زيت الزيتون فيها وما وصلت إليه من تقنية، وما تمر به المنتجات من اختبارات الجودة وحصولها على شعار (مجاز) حسب المواصفات العالمية لجودة المنتج.

بعد ذلك كرم سموه الجهات الراعية والمشاركة بتقديم الدروع التذكارية لها، كما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

وعقب الحفل قال الأمير فهد بن بدر: سررت بما شاهدته من حسن تنظيم لهذا العام يليق بمكانة هذه الشجرة المباركة وبمنطقتنا العزيزة. وأعرب سموه عن سعادته لزيادة الإقبال لهذا العام في خيمة الأسر المنتجة وتنوع المنسوجات والمنتوجات اليدوية التي تساعد الأسرة على زيادة مواردها المالية والحفاظ على موروثنا الشعبي .

موضوعات أخرى