Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

قال: إنه يرى الفوز على الأهلي في أعين اللاعبين .. سامي الجابر:

60 % من الفريق تغير .. أغير الخطة في الشوط مرتين .. و«ديجاو» سيتأقلم سريعاً لهذا السبب

كتب - فيصل المرشدي / تصوير - طلال العتيبي:

شدد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر على أن مباراة فريقه اليوم أمام الأهلي تعتبر بمثابة الكلاسيكو, مشيراً إلى أن فريقه قد استعد لها جيداً, ومؤكداً على أنهم يطمحون من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث المهمة. وأضاف الجابر:» أرى في أعين لاعبي فريقي الثقة بالانتصار وحصد النقاط الثلاث بإذن الله، وذلك من خلال التدريبات والاستعدادين الذهني والبدني فيها».

وحول مدى جاهزية اللاعبين للمباراة قال:» جميعهم جاهزون عدا عبدالعزيز الدوسري والمحترف الكوري كواك والحارس حسين شيعان, وأؤكد دائماً في الهلال حينما يغيب نجم يظهر نجم آخر, ولدي كتيبة جاهزة لأي نزال وواثق بأنهم سيقدمون المستوى المعروف عنهم». وأردف:» المحترف البرازيلي ديجاو لاعب مميز وكبير وعلى مستوى عالٍ وسيشارك في المباراة حيث إن جاهزيته البدنية وصلت لنسبة 80%, ومن الطبيعي ألا يتأقلم اللاعب وينسجم بسرعة, لكن في الهلال أي عنصر جديد يتأقلم بشكل أسرع لأن البيئة مساعدة على ذلك». وأضاف الجابر:» مدى فاعالية كل لاعب في التمرين تحدد لنا الأسماء المشاركة في المباريات, ولا تهمنا الأسماء بقدر مايهمنا العطاء».

وعن انتقاده لبعض الفرق في المؤتمرات الصحفية التي تتلي مباراة فريقه قال:» لجميع الأندية الحق في إختيار الطريقة التي يريدون أن ينتهجوها أمامنا, أنا فقط أبدي وجهة نظري». وعن تغير التكتيك في المباريات قال:» 60% من الفريق قد تغير, ولم يتبق منه سوى ياسر القحطاني وعبدالله الزوري ونواف العابد وسالم الدوسري, وفي كل مباراة أطبق طريقة معينة قياساً على اللاعبين وعلى الفريق المقابل، وقد أغير الخطة في شوط واحد مرتين».

واختتم الجابر حديثه بتوجيهه الدعوة لجماهير الهلال حيث قال:» جماهير الهلال لها طابع مميز مع الفريق وحضورها مهم ويعني لنا الكثير, ومن خلال مسيرتي مع الهلال كان لجمهوره الأثر فيّ, وأطالبهم بالحضور والتفاعل أيضاً».

موضوعات أخرى