Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

خليل جلال خارج القائمة

الفيفا يسمي حكام مونديال 2014

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسماء العديد من الحكام الدوليين المعروفين في قائمة الحكام المرشحين لإدارة مباريات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي ضمت 25 مرشحا من بينهم الإنجليزي هاوارد ويب والبرتغالي بيدرو بروينكا. وأعلن الفيفا أسماء حكام المونديال، مستعينا بتسعة من الحكام العشرة الذين سبق ترشحهم لإدارة مباريات بطولة كأس القارات في العام الماضي. وكان الأرجنتيني دييجو أبال هو الحكم الوحيد من بطولة كأس القارات الذي تم استثناؤه في قائمة مونديال 2014 وحل مواطنه نيستور بيتانا محله في قائمة حكام البطولة.

وكتب موقع الفيفا على الانترنت : «تم اختيار الحكام المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم في البرازيل بناء على شخصيتهم في المقام الأول وعلى قدرتهم على فهم كرة القدم من حيث قراءة المباريات وخطط الفرق في كل مباراة». وجاءت القائمة الكاملة لحكام مونديال 2014 كالتالي:

رافشان إرماتوف (أوزبكستان) ويويشي نيشيمورا (اليابان) ونواف شكر الله (البحرين) وبنجامين ويليامز (أستراليا) ونوماندييز ديو (كوت ديفوار) وباكاري جاساما (جامبيا) وجمال حيمودي (الجزائر) وجويل أجيلار تشيكاس (السلفادور) ومارك جيجر (الولايات المتحدة) وماركو رودريجيز مورينو (المكسيك) وإنريكي أوسيس زينكوفيتش (تشيلي) ونيستور بيتانا (الأرجنتين) وويلمار رولدان بيريز (كولومبيا) وساندرو ريتشي (البرازيل) وكارلوس رودريجيز (الإكوادور) وبيتر أوليري (نيوزيلندا) وفيليكس برايش (ألمانيا) وكونييت شاكر (تركيا) ويوناس إريكسون (السويد) وبيورن كويبرز (هولندا) وميلوراد مازيتش (صربيا) وبيدرو بروينكا (البرتغال) ونيكولا ريتزولي (إيطاليا) وكارلوس فيلاسكو كاربايو (أسبانيا) وهاوارد ويب (إنجلترا).

موضوعات أخرى