Sunday 19/01/2014 Issue 15088 الأحد 18 ربيع الأول 1435 العدد

تأمين أجهزة ومستلزمات طبية لـ 781 مريضاً

إنشاء مركز للطب المنزلي بصحة منطقة عسير لتحسين الجودة

أبها - محمد السيد:

تصدرت إدارة الطب المنزلي بصحة عسير مناطق المملكة في أداء وفعالية البرنامج وتميزه ولتغطيته لأعلى عدد من المرضى المستفيدين من الخدمة، وذلك من واقع الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة ، حيث مثلت صحة عسير نسبة 11.7% لمواكبة لتطوير الخدمة .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، بأنه تم تقديم الخدمة لجميع من طلب الحصول عليها بنسبة 100% والعمل على تذليل كافة المعوقات لخدمة المرضى وفق معايير الوزارة المعتمدة .

وبين النقير بأن إدارة الطب المنزلي نفذت أكثر من 149 جولة إشرافية على الأقسام بمختلف مستشفيات المنطقة.

و أن العدد التراكمي للمرضى المسجلين بالبرنامج والمستفيدين من خدماته بلغ عددهم 3886 مريضاً وأن عدد الزيارات المنزلية للفرق الطبية بلغت 25711 زيارة . وتابع أنه تم تدريب 1021 كادرا ،في مختلف التخصصات الطبية العاملة في البرنامج ، و أن عدد المرضى الذين تم تأمين أجهزة ومستلزمات طبية لهم بلغ عددهم 781 مريضاً .

وذكر النقير بأن هذه الاحتياجات شملت أسرة طبية كهربائية مع مراتب هوائية ، أجهزة أُكسجين ، كراسي متحركة ، أجهزة شفط سوائل ، طاولات طعام ، جهاز هزاز للعلاج الطبيعي ، حقائب تمريضية وجهاز لقياس السكر والضغط ، وقد بلغت القيمة الإجمالية لتوفير هذه المستلزمات 1.880.878 ريالا .

واختتم النقير حديثه بأنه يجري العمل حالياً في إنشاء مركز رئيسي للطب المنزلي وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى ، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المركز 4.300.000 ريال ، ونسبة إنجاز المشروع تبلغ 50% ، ويتكون المبنى من عدة أدوار ويقع بجوار مستشفى عسير المركزي ، ويتوقع أن يسهم بخدمات ذات جودة عالية لجميع المرضى المشمولين بالخدمة .