Sunday 19/01/2014 Issue 15088 الأحد 18 ربيع الأول 1435 العدد

يستضيفها الراديسون بلو

المطبخ الإسباني يحضر بقوة في «مهرجان الرياض للمأكولات 2014»

فاز فندق الراديسون بلو باستضافة المطبخ الإسباني، ضمن فعاليات مهرجان الرياض للمأكولات، الذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والآثار للعام الرابع على التوالي، بالتعاون مع مستشار التنظيم العالي.

وأقام الفندق حفل افتتاح خاصاً بالمطعم الرئيسي «براسري أون فور» بالطابق الرابع من الفندق، بحضور خاص لنائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مدير المهرجان، الدكتور وليد الحميدي، وافتتحه من السفارة الإسبانية السيد خوسيه باستيدا نائب رئيس البعثة، بحضور مجموعة من سفراء الدول الأوروبية وأمريكا اللاتينية وممثلين عن الهيئة وشخصيات بارزة من المجتمع، كما حضره عدد كبير من الإعلاميين وأبناء المجتمع والمقيمين.

من جانبه عبَّر الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن سعادته لحضور هذه الليلة الإسبانية الرائعة، متحدثاً عن أبرز أوجه التقدم في المهرجان في عامه الرابع، وهو يتمثل في حجم المشاركة والاهتمام الكبير من قِبل الفنادق؛ ما زاد شهرة المهرجان، ودفع بسكان المناطق المجاورة لزيارة العاصمة الرياض خصيصاً من أجل المهرجان. وتمنى النجاح لجديد هذا العام من مشاركات لمأكولات شعبية من مختلف مناطق المملكة التي تمركزت في كل من مركز غرناطة والحياة، وشكر كل الداعمين والمشاركين والمنظمين، وقال: «إننا ندين بهذا النجاح للجميع، ولاسيما صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض».

وعبَّر نائب رئيس البعثة الإسبانية السيد خوسيه باستيدا عن سعادته وتقديره للحضور من سفراء الدول الأوروبية وأمريكا اللاتينية، وعرض خلال كلمته لمحة تاريخية عن تداخل الحضارات في إسبانيا وتأثيرها على المأكولات الشعبية الإسبانية، ولاسيما الحضارة العربية والإسلامية التي كان لها دور كبير في إغناء عناصر المطبخ الإسباني الرئيسية؛ لذلك كسب شهرة كبيرة على صعيد المنطقة العربية. وتطرق إلى مستوى المطبخ الإسباني وتصدره عالمياً كأفضل المطابخ، كما تحدث عن أوجه التعاون بين السفارة الإسبانية لدى المملكة وفندق الراديسون بلو؛ ما يجعل المشاركة تبدو ناجحة، التي تمثلت في اختيار أمهر الطباخين الإسبان واستقدامهم إلى المملكة، كما تم التعاون على طريقة تصميم الأجواء الإسبانية داخل المطعم وتدريب طاقم الضيافة على بعض الأساليب الإسبانية في فنون الضيافة والتقديم، وتم تجهيز المطعم الذي سوف يقدم المهرجان ببعض اللمسات المنتقاة من أشهر وأجمل الأماكن في إسبانيا.

وقال محمد أيمن، المدير العام لإدارة الأغذية والمشروبات، إن المكان جُهّز باللمسة الإسبانية من خلال لوحات لأشهر الأماكن في إسبانيا، وسيتم عمل هذا المهرجان بالتنسيق مع السفارة الإسبانية التي تولت استقدام الطباخين من إسبانيا، وكذلك دعمتنا بجميع الصور التي سوف تعرض بالمهرجان.