Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

خلال استقباله رئيسي بعثتي حجاج الفلبين وباكستان .. حاتم قاضي:

المسار الإلكتروني سيقدم نقلة نوعية للحجاج

مكة المكرمة - واس:

استقبل وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أمس بمقر الوزارة في مكة المكرمة، رئيس المفوضية الوطنية لشؤون المسلمين بجمهورية الفلبين ماهول سادين، ورئيس وفد شؤون الحج لجمهورية باكستان الإسلامية اسكندر إسماعيل.

وأكد وكيل وزارة الحج أن اللقاء يأتي للإعداد بشأن ترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام، وزوار مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، لموسم حج هذا العام 1435 هـ ،وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وبين أن المسار الإلكتروني الذي ستنفذه وزارة الحج لهذا العام سيقدم نقلة نوعية في خدمات الحجاج، مشدداً على أهمية التقيد والالتزام بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج ومنها الاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى المملكة، وإتباع برامج مواعيد تفويج الحجاج على منشأة الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج في المساكن المرخصة من الجهات ذات العلاقة.

من جهتهما أشاد رئيسا الوفدين بالنقلة النوعية التي تحققت في جميع الخدمات من خلال المشروعات والانجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة .

ونوقش خلال الاجتماع أداء مكتبي شؤون الحج في البلدين في الموسم الماضي، وبحث الموضوعات المتعلقة بأعداد حجاجهم والخدمات التي ستقدمها لهم مؤسسات الطوافة، إضافة إلى التأكيد على التوعية بالنواحي الصحية والبيئية والسلامة العامة، وإطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم، وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات التي استجدت خلال هذا العام.

موضوعات أخرى