Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

لإغاثة المتضررين من كارثة السيول والفيضانات

افتتاح مشروع العيادات الطبية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر السعودي بالخرطوم

الخرطوم - واس:

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا في مدينة الفتح بولاية الخرطوم أمس مشروع العيادات الطبية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر السعودي من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لإغاثة المتضررين من كارثة السيول والفيضانات بجمهورية السودان العام الماضي. وقال السفير فيصل معلا في كلمة له بهذه المناسبة إن المشروع يأتي في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لإغاثة المتضررين من كارثة السيول والفيضانات بجمهورية السودان بمبلغ 10 ملايين دولار تم من خلاله توزيع إغاثة عاجلة ومواد إيواء، وتأتي هذه الوثبة الجديدة والمتمثلة في العيادات الطبية المجهزة بكافة المعينات والبيئة الجيدة لعمل الكوادر الطبية. وبيّن أنه سيتم افتتاح الكثير من العيادات في ولايات السودان الأخرى في المرحلة المقبلة. وأكد السفير معلا أن هذه المساعدات التي تأتي للإخوة في السودان خلال المحن والكروب إنما تعبر عن مكانة الشعب السوداني في قلب الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الإنسانية. وأوضح مدير مكتب الإغاثة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالسودان الدكتور محمد بن عمر السيد من جهته أن المساعدات التي وصلت السودان أسهمت في معالجة الأوضاع الحرجة التي مرت بها السودان خلال محنة السيول والفيضانات من خلال الإغاثة العاجلة وتقديم مواد الإيواء.

ولفت الانتباه إلى أن الهلال الأحمر السعودي أسهم في تدريب وبناء قدرات العديد من المتطوعين السودانيين خلال الأيام الماضية.

فيما نوّه الأمين العام لجمعية الهلال السوداني المهندس عثمان جعفر من جانبه بالدعم السخي والمتواصل من المملكة العربية السعودية منذ عشرات السنين في السراء والضراء. وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تمكنت من سد الكثير من الفجوات في العمل الإنساني في السودان وأسهمت في بناء قدرات من المتطوعين. كما ثمنت ممثلة الهلال والصليب الأحمر الدولي بالسودان عائشة مولانا دور الهلال الأحمر السعودي الإنساني والطبي في السودان. وكان السفير معلا قد افتتح في ختام البرنامج مشروع خط مياه الشرب لمدينة الفتح بطاقة 12 ألف جالون في الساعة، وذلك لمعاجلة مشكلة المياه في المنطقة.

حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين في ولايات الخرطوم وممثلي والمنظمات الأجنبية العاملة في السودان.

موضوعات أخرى