Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

مثمناً ميزانية الخير والنماء

مجلس جامعة الملك سعود يعتمد ثلاثة برامج زمالات لتخصصات دقيقة بطب وجراحة العيون

تقدم معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر بأسمى آيات الشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين نيابة عن كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة، على ميزانية الخير والنماء، التي أعلن عنها لهذا العام (1435هـ) والتي تعكس حكمة القيادة الرشيدة في إدارة خيرات البلاد وتوجيهها نحو قنوات مدروسة تحقق النفع للوطن وأهله.

ومن ناحية أخرى أشار معالي مدير الجامعة إلى أن الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة لهذا العام قد تضمنت عددا من الموضوعات الهامة كان من بينها الموافقة على مقترح تقدمت به كلية الطب بإنشاء 3 برامج زمالة باسم جامعة الملك سعود في ثلاثة من التخصصات الدقيقة بطب وجراحة العيون وهي: (القرنية والأمراض الخارجية والجراحات الانكسارية)، و(الجلوكوما والماء الأبيض) و(شبكية العين والتهاب القزحية). وتأتي هذه البرامج العلمية كنتاج طبيعي لما تشهده جامعة الملك سعود من حركة أكاديمية وبحثية تتسارع وتيرتها يوما بعد يوم والتي ستؤتي - بإذن الله - ثمارها المرجوة لخدمة المجتمع.

وفي الختام كرّر معالي مدير الجامعة شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه للجامعة من اهتمام ورعاية ودعم، مثنيا على دور أعضاء المجلس الموقر في النهوض بالمنتج التعليمي المتميز، وداعياً المولى عز وجل لهم بالتوفيق في أداء رسالتهم، وأن يديم على الوطن الخير والنماء وأن يحفظ عليه أمنه وأمانه وأن يبارك في ولاة الأمر ويديم عليهم نعمتي الصحة والعافية.

ومن جانبه قدم نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون الدكتور عبدالله بن غازي العتيبي التهنئة لقسم طب العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود على هذا الإنجاز الذي يأتي دعما لمسيرة التقدم المتواصل لتدريب أطباء العيون في المملكة العربية السعودية وارتقاء التخصصات الدقيقة لطب وجراحة العيون.

موضوعات أخرى