Wednesday 22/01/2014 Issue 15091 الاربعاء 21 ربيع الأول 1435 العدد

ضمن مهرجان المأكولات

«المطبخ التركي في «كورت يارد ماريوت»

استقدم فندق كورت يارد ماريوت الرياض الشيف سفاك أرتين من فرعه في أنقرة، للمشاركة في «مهرجان الرياض الرابع للمأكولات».. وقدم الفندق موضوعه في حفل افتتاح منظم حضره السفير التركي لدى المملكة يونس بميرار وعدد كبير من الشخصيات والإعلاميين والمهتمين بمجال الفنادق والمأكولات.

وكان حفل الافتتاح قد أقيم في مطعم ومقهى «اوليا» في الفندق مع ديكورات خاصة بأجواء تركيا، وساعد في تحقيق ذلك كل من السفارة التركية في الرياض والخطوط الجوية التركية.

وبدا واضحاً إتقان الشيف التركي لعمله، واستمتع الحاضرون بمن فيهم السفير وأسرته بتذوق الأصناف والتعرف على أسرار لذة الطعام التركي, وأعرب السفير عن خالص امتنانه وتقديره لإدارة الفندق لاختيارهم المطبخ التركي مرحباً بالحضور ثم التقى بالشيف وتفقد البوفيه والمشاوي الخارجية ثم تناول العشاء مع الحضور.

وقال نبيل خمايسة مدير الأغذية والمشروبات في الفندق: «نحن سعداء بالمشاركة في المهرجان، فهو يتيح للأسر السعودية والمقيمين التعرف على مختلف أنواع الطبخ العالمية، وينشط الحركة السياحية في الرياض ويفتح آفاقاً جديدة. وقد لمسنا على مدى الأعوام وخلال مشاركاتنا السابقة فوائد تعريفية بفندقنا ولذلك صممنا على المشاركة الآن وفي المستقبل بإذن الله.»

وقال أشرف فتوح، مدير المطعم في الفندق: «اخترنا المطبخ التركي (السلطات والمشاوي والشاورما التركية ذات النكهة الفريدة)، وذلك لإقبال معظم الأطياف الموجودة بالرياض على هذا النوع من المأكولات، والشيف سفاك أرتين شيف في الأكلات التركية في فندق جى دبليو ماريوت أنقرة وقد أتى خصيصاً للمناسبة.» وأضاف: «شاركنا العام الماضي بالمطبخ الإيطالي واستقدمنا شيفاً متخصصاً من إيطاليا».

وتجدر الإشارة إلى أن فندق كورت يارد ماريوت الرياض من ضمن سلسلة ماريوت العالمية ويوجد في حي الهدا مقابل حي السفارات ويشتهر بجودة الطعام وحسن الخدمة والهدوء، وسيستضيف الفندق فعاليته الخاصة بالمطبخ التركي طوال فترة المهرجان الممتدة بين 15 و26 يناير 2014.