Wednesday 22/01/2014 Issue 15091 الاربعاء 21 ربيع الأول 1435 العدد

ضمن اللقاء الأسبوعي بإمارة منطقة الرياض

أمير منطقة الرياض يستقبل سفيري مملكة البحرين ودولة الكويت لدى المملكة

الجزيرة - تغطية عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالإنجازات الكبيرة التي حققها مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ إنشائه وحتى الآن في ظل توجهات وتطلعات واهتمام قادة المجلس.. وقال سموه إن المجلس استطاع أن يرسم المسيرة المباركة حتى تواكب تلك الإنجازات المباركة. وكان سمو الأمير خالد بن بندر يتحدث ظهر أمس عقب استقباله سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة.. وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وذلك في اللقاء الأسبوعي وبحضور عدد من الفضيلة المعالي ومسؤولي الإمارة وجمعاً من أهالي الرياض. وقال سمو الأمير خالد بن بندر في معرض كلمته بحضور سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح هم سفراء ولكننا نعتبرهم (منا وفينا). واعتبر سموه دول مجلس التعاون بأنها كتلة واحدة والمصير واحد، وتجمعنا والحمد لله عقيدة سمحة، وعادات وتقاليد وتقارب وهذا من المميزات التي حققها مجلس التعاون الخليجي والذي والحمد لله ينتقل في جميع دول المجلس وكأنه في بلده والمصالح المشتركة والأهداف والمصير المشترك. وأكد سمو الأمير خالد على أهمية التعاون والتكاتف وقال إن هذا يحتم علينا جميعاً في دول المجلس أن نتعاضد وأن نتكاتف وأن نعمل جاهدين أولاً كمواطنين - وكذلك مسؤولين في هذه الدولة لتنفيذ توجهات قادتنا -حفظهم الله- وما يدور في هذا العالم في هذا الوقت وخاصة في الإقليم الذي حولنا من مشاكل ومن أمور حقيقة أنها تحز في النفس يدعونا ذلك جميعاً في دول المجلس أن تعمل بكل ما أوتينا من قوة بأن نتعاضد ونتكاتف أمام كل من تسول له نفسه بشق الصف الخليجي والتلاحم الخليجي والذي نص عليه ميثاق مجلس التعاون الخليجي، وأبرز سموه ودعوة سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله وأمد في عمره- ألا تجسيداً لهذا المجلس بأن تكون هناك وحدة فاعلة لهذا المجلس لأثبات للجميع بأننا تحت سقف واحد ونعمل لمصلحة أوطاننا في دول مجلس التعاون ليس للمنظور القريب ولكن للمنظور البعيد بإذن الله تعالى لتنعم الأجيال القادمة بهذه الوحدة وهذا التآلف وهذا الترابط وهذا التآخي وهذا المصير المشترك لهذه الدول ومضى سموه قائاً: نتمنى أن تتحقق تطلعات سيدي خادم الحرمين الشريفين في القريب العاجل وأن تكون دائماً كمواطنين في دول المجلس أن تعمل بكل جد وإخلاص لتثبيت وترسيخ هذه الرؤية الصائبة في جمع الكلمة والوحدة الحقيقية الصادقة تحت مظلة هذه العقيدة السمحة وهذا الدين الحنيف لننعم بعيش رغد لحاضرنا ومستقبلنا بإذن الله تعالى.. وكرر في ختام كلمته لسفير مملكة البحرين ودولة الكويت في قصر الحكم في إمارة منطقة الرياض لأنهم منا وفينا وبكافة الإخوان في مجلس التعاون.

كلمة سفير مملكة البحرين

بعد ذلك ألقى سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة كلمة قدم شكره وامتنانه لسمو الأمير خالد بن بندر على هذه الدعوة الكريمة.. وقال: الحمد لله تربطنا والحمد لله علاقات قوية ومتينة ومميزة، وقال الشيخ حمود في معرض كلمته: المملكة العربية السعودية تعتبر العمق الإستراتيجي وتربطنا رباط المحبة والأخوة ومتانة العلاقة المميزة.. أكرر شكري وامتناني على هذه الدعوة.

كلمة سفير دولة الكويت

بعد ذلك ألقى الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة كلمته وقدم شكره وامتنانه لسمو الأمير خالد بن بندر على هذه الدعوة الكريمة.. وقال الحمد لله نحن نعيش تحت مظلة واحدة من خلال مجلس التعاون الخليجي الذي حقق نقلة نوعية في مجال العطاء والاتحاد لهذه الدول في ظل اهتمامات قادة مجلس التعاون.. شكراً يا سمو الأمير على هذه الدعوة الكريمة. بعد ذلك تناول الجميع الغداء على مائدة سمو الأمير.. وقد حضر الحفل عدد من المسؤولين.