Wednesday 22/01/2014 Issue 15091 الاربعاء 21 ربيع الأول 1435 العدد

زاروا جامعة الملك عبدالله كاوست

أبناء سفاري إنسان يؤدون العمرة ويتجهون إلى المدينة المنورة

أدى المشاركون في قافلة سفاري إنسان مناسك العمرة بعد مبيتهم في الطائف واتجاههم إلى مكة المكرمة، واستضافتهم جمعية كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، وتم تبادل الأفكار والأحاديث الودية بين المسؤولين في الجمعيتين بهدف تطوير الخدمات والبرامج المقدمة لفئة الأيتام، ومن ثم تناول الضيوف طعام العشاء، كما زار الأبناء جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية التي تقدم خدماتها للحجيج والمعتمرين.

بعد ذلك صعدوا لساعة البرج، وأطلوا على ساحات الحرم الشريف، ومن ثم المبيت في فندق «الهوليدي إن».

وواصل السفاري خط سيره في الصباح باكراً إلى محافظة جدة، حيث قاموا بزيارة جامعة الملك عبد الله كاوست، وتجولوا في معرض «متحف العلوم والتقنية في الإسلام»، والتعرف على ما تزخر به الحضارة الإسلامية، وتعرفوا على هندسة المياه والاكتشافات والاختراعات لدى المسلمين الأوائل والنهضة الحضارية الإسلامية مما يزرع في نفوسهم حب الاختراعات والاستكشافات، ويعزز الهمم والإصرار لديهم بمختلف المجالات.

وسيتجه السفاري نحو شواطئ جده الذهبية، وزيارة المعالم الحضارية في المنطقة قبيل انطلاقه باتجاه المدينة المنورة حيث سيزورون المسجد النبوي ومدينة ينبع، ثم الوجه وضباء للتنزه بقرب الشواطئ الذهبية وتنظيم عدد من الفعاليات الرياضية والفقرات الترفيهية.

وسوف يكمل خط سيره نحو تبوك والعلا لزيارة المناطق الأثرية في المنطقة، وصولاً إلى منطقة القصيم حيث سيحظى الأبناء بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، ومن ثم أخذ جولة عامة على مدينة بريدة، إضافة لزيارة متحف الدبيخي ومركز ابن عثيمين، ومركز مروة التطوعي، وسوق المسوكف، وزيارة مهرجان الغضا بعنيزة والعثيم مول، وسوف يكون المبيت بـ«جولدن توليب» (برعاية مجموعة الحكير) الراعي الرسمي للسكن والترفيه. وسوف يختتم سفاري رحلته بزيارة إلى المنطقة الشرقية للاطلاع على أبرز معالم مدينة الدمام، وزيارة أهم المرافق الترفيهية والسياحية فيها.