Friday 24/01/2014 Issue 15093 الجمعة 23 ربيع الأول 1435 العدد

بعد تواضع نتائج ومستويات الفريق

الشباب يقيل «فيريرا» ويكلف «السويح» بالقيادة الفنية حتى نهاية الموسم

كتب - ناجي الحقباني:

أصدرت إدارة نادي الشباب امس قرارا بإقالة البلجيكي « إيمليو فيريرا» مدرب الفريق الكروي الأول وهو الذي كلف بإدارة الفريق فنيا بعد رحيل مواطنه السابق ميشيل برودوم ،وتكليف التونسي «عمار السويح» مدرب الفريق الأولمبي بمهام قيادة الفريق الأول فنيا, وذلك في اعقاب النتائج والمستويات المتواضعة التي قدمها الفريق تحت إشرافه في مسابقتي الدوري وكأس سمو ولي العهد على حد سواء .

وقد قاد المكلف عمار السويح تدريبات الفريق الشبابي امس استعدادا لمواجهة الاتفاق اليوم, وقد عقد السويح اجتماعا خاصا مع اللاعبين قبل بداية التدريبات تحدث فيه عن متطلباته في الفترة المقبلة و أبرز مايحتاجه الفريق منهم، عقبها أدى الفريق تدريبات لياقية قبل أن يخضعهم السويح لتدريبات تكتيكية خاصة تنوعت مابين الهجوم و الدفاع.

من جهته أكد السويح أن لقاء اليوم مع الاتفاق سيكون صعبا للغاية على الفريق الشبابي، نظراً لأن الاتفاق يقدم مستويات مميزة أمام الفرق الكبيرة،مشيراً إلى أن الفريق الشبابي يسعى للفوز في ظل الضغط الذي يعاني منه بسبب خروجه من كأس ولي العهد.

وأضاف: تكليفي بمهام تدريب الفريق الأول لم يكن مخططا له، ولم تكن هناك نية مسبقة لذلك، فقط كنت أعمل على تطوير الفريق الأولمبي من أجل أن يرفد الأول بلاعبين مميزين يكونون ركيزة أساسية في صفوفه هذا هو التوجه الذي كلفت به من قبل الإدارة.

وطالب بألا يربط بين نتائج الأولمبي والأول، لأن لكل فريق خصائصه وظروفه وطريقته في اللعب مؤكداً أن العمل في المجال التدريبي يختلف عن أي مجال آخر، وكذلك ظروفه تختلف تماماً عن ظروف المهن الأخرى.

وفي سؤاله فيما كان تدريبه للفريق الأول محدد لفترة إيجاد مدرب آخر قال أنا أملك سجلا تدريبيا كبيرا وحاليا أنا أحد المرشحين لتولي زمام الأمور الفنية للمنتخب التونسي الفترة المقبلة وحاليا أنا مكلف حتى انتهاء المنافسات المحلية.

موضوعات أخرى