Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

بمشاركة سفراء المملكة والإمارات والكويت

مؤتمر يبحث الاستثمار العقاري بين مصر والدول العربية

القاهرة - مكتبالجزيرة:

يعقد بالقاهرة يوم الاثنين القادم المؤتمر الدولي الأول حول مستقبل الاستثمار العقاري في مصر وحلول الطاقة النظيفة للتجمعات السكنية، لبحث مشكلات الاستثمار العقاري وسبل تنشيط التعاون العقاري مع الدول العربية. ويناقش المؤتمر مستقبل الاستثمار العقاري في مصر بعد 30 يونيو وحلول الطاقة النظيفة والمتجددة وإمكانية الاستفادة من هذا المجال في التجمعات السكنية الجديدة والمناطق العقارية الجديدة كبديل للكهرباء.

كما يناقش دور البنوك والمؤسسات المالية في دعم نشاط الاستثمار والتمويل العقاري في مصر، بمشاركة وزراء الاستثمار والطيران المدني والسياحة والسفير الصيني وعدد من سفراء الدول العربية في مقدمتهم سفراء المملكة والكويت والإمارات. ويشارك في المؤتمر عدد كبير من رجال الأعمال والمسـتثمرين الـمصريين والعرب العاملين في مجال الاستثمار العقاري وشركات المقاولات وممثلي اتحادي الصناعات والغرف التجارية المصرية بالإضافة إلى اتحاد المقاولون للتشييد والبناء، كما سيشارك في المؤتمر عدد كبير من البنوك الكبرى، وعلى رأسها بنك التعمير والإسكان وبنك الاستثمار العربي والأهلي المصري والمصرف المتحد وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي وعدد من البنوك الأخرى.

ومن المتوقع أن يبحث المؤتمر خريطة توزيع أراضي الاستثمار وجدوى مشاريع الإسكان الاجتماعي ودور شركات المطورين العقاريين في حل أزمة الإسكان في مصر، كما يبحث دور البنوك والمؤسسات المالية في تمويل نشاط الاستثمار العقاري في مصر. وسيقام على هامش المؤتمر أول معرض عقاري متخصص من نوعه في مصر والدول العربية، حيث وافقت شركات مصرية وعربية وعدد من البنوك الكبرى المصرية المشاركة في هذا المؤتمر والمعرض، لعرض المشاريع العقارية والإسكانية وترويجها للمصريين والعرب.

موضوعات أخرى