Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

تجاوبت مع شكوى أحد المواطنين ضد مجمع طبي شهير أخذ مبالغ مالية لفتح الملف

«الصحة» لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين والمتجاهلين للأنظمة

الجزيرة - أحمد القرني:

تجاوبت وزارة الصحة مع شكوى أحد المواطنين ضد أحد المجمعات الطبية الشهيرة شمال مدينة الرياض، الذي قام بمخالفة النظام، وتجاهل تعليمات وزارة الصحة بعدم أخذ أي مبالغ مالية مقابل فتح ملف للمرضى.

أوضح ذلك مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بمديرية الشؤون الصحية بالرياض الدكتور أحمد العيسى، مشيراً إلى أن المديرية وجَّهت على الفور فرقها التفتيشية المتخصصة بهذا الشأن، وتم تحرير محضر بالقضية وإحالتها للجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة؛ لتقوم بدورها بإيقاع العقوبات النظامية.

وبيّن العيسى أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين والمتجاهلين للأنظمة وللتعليمات التي تصب في مصلحة المريض، لافتاً إلى أن الوزارة قامت مطلع الأسبوع الحالي بإصدار تعليمات مشددة بعدم استقطاع أي مبالغ نقدية لفتح ملف للمريض أو أي إجراءات إدارية لدى أي مؤسسة صحية خاصة؛ إذ وجَّه وزير الصحة تعميماً لمديريات الشؤون الصحية كافة بالمناطق والمحافظات لإشعار المنشآت الطبية الخاصة كافة بعدم تحمل المريض أي أعباء مالية نظير إجراءات إدارية، وأن أي مخالفة لذلك سوف تعرّض المؤسسة الصحية الخاصة لأقصى العقوبات.

ومن ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي أن الوزارة استقبلت عبر صوت المواطن والخط الساخن 937 والفاكس الخاص بشكاوى المواطنين عدداً من ملاحظات المواطنين على بعض المؤسسات الصحية الخاصة ببعض مناطق المملكة التي قامت باستقطاع مبالغ مالية من المرضى لفتح ملفات طبية لهم، لافتاً إلى أنه تم إحالتها للجهات المختصة لتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

وأهاب د. الزواوي بالمواطنين والمقيمين التبليغ عن أي شكوى بهذا الخصوص، وذلك عن طريق الخط الساخن 937، أو الفاكس رقم 2124196 / 011، أو عن طريق موقعها الإلكتروني (صوت المواطن) www.moh.gov.sa.