Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

الوفد الشبابي السعودي - التنزاني يزور الكلية الإفريقية لإدارة الحياة البرية

أروشا - واس:

قام وفد الشباب السعودي - التنزاني أمس، ضمن فعاليات منتدى حوار الشباب السعودي - التنزاني المقام حالياً في جمهورية تنزانيا الاتحادية، بزيارة الكلية الإفريقية لإدارة الحياة البرية (مويكا) في مدينة موشي، اطلع خلالها على جهود الكلية في تأهيل المتخصصين وإدارة وتنظيم المحميات الوطنية. وقدم مسؤولو الكلية شرحًا عن برامج الكلية في الحفاظ على الحياة الفطرية مدعمًا بمحنطات لأنواع الحيوانات البرية في تنزانيا، فيما تابع الوفد الشبابي عرضًا مرئيًا عن أقسام وبرامج الكلية التعليمية والتدريبية والبحثية. وفي ختام الزيارة تبودلت الهدايا. وأتاحت فعاليات المنتدى لوفد الشباب السعودي الاطلاع على التجربة التنزانية في مجال حماية الحياة الفطرية والتنوع الإحيائي في البلاد، من خلال زيارة إدارة المحميات الوطنية التنزانية ومراكز الأبحاث المتخصصة بالحفاظ على التنوع الإحيائي، والمحميات الطبيعية.

يُذكر أن وفد الشباب السعودي الذي يرأسه معالي وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون، ويرافقه متخصصون من الهيئة السعودية للحياة الفطرية ومشرفون و20 شاباً وفتاة من 13 جامعة سعودية، سيواصلون حواراتهم مع نظرائهم من الشباب التنزاني، كما سيقومون بزيارة للمحميات والمتنزهات الوطنية في تنزانيا.

وتُعد هذه المشاركة التاسعة ضمن منتديات حوارات الشباب السعودي الدولية، التي ترعاها وزارة الخارجية تجسيدًا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المختلفة.

موضوعات أخرى