Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

ثمنوا نتائج المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة بالمدينة المنورة

وزراء ورؤساء الوفود: رعاية خادم الحرمين الشريفين قيمة إضافية للمؤتمر

المدينة المنورة - واس:

أعرب عدد من أصحاب المعالي وزراء الثقافة المشاركين في المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة المنعقد بالمدينة المنورة خلال اليومين الماضيين عن تهنئتهم للمملكة على النجاح الذي حققه المؤتمر.

وأكدت معالي وزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين الشيخة مي آل خليفة أن ما يخرج به المؤتمر من نتائج سيؤسس لبنية تحتية تجمع العرب والمسلمين.

وأعربت عن أملها أن يفضي كل اجتماع للوزراء في الدول العربية والإسلامية إلى تشييد صرح ثقافي يخدم المجتمع , وحاثة على ضرورة التوجه للشباب لأنهم طاقة كبيرة وفعالة, وعلى إنشاء بنى تحتية تخدم هذه الطاقات وتصرفها عن التوجهات السلبية.

وخلصت معالي الوزيرة البحرينية إلى القول نريد أن نزرع عملا يحقق شيئًا ملموسًا يبقى للأجيال المقبلة.

ونوه معالي وزير الثقافة بجمهورية قرغيزستان سلطان رايف في تصريح مماثل بالمشاركة الواسعة التي شهدها المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة , لافتًا إلى أنه كانت هناك قيمة إضافية للمؤتمر بانعقاده تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وفي المدينة المنورة العاصمة الأولى للثقافة الإسلامية التي احتفلت عامًا كاملا باختيارها عروسًا لهذه الاحتفالية. وأشاد بالجهود التي بذلها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة رئيس الدورة الثامنة للمؤتمر ومعاونوه من أجل إنجاح أعماله, معربًا عن اعتزازه بعلاقات التعاون القائم بين البلدين في المجالات الثقافية, ومتطلعًا إلى تعزيزها وتوسيع آفاقها.

وتقدم وكيل وزارة الثقافة بالمملكة المغربية رئيس وفد بلاده إلى المؤتمر المريني محمد لطفي بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لرعايته السامية لأعمال المؤتمر , مقدرًا ما لقيه الضيوف من كرم الضيافة وحسن الوفادة. وثمن احتضان مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم لأعمال المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة في ختام فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية , وقال إن ذلك يتناسب مع المكانة الخاصة للمدينة المنورة في العالم الإسلامي .

فيما عبر رئيس وفد جمهورية موريتانيا الإسلامية خليل المهدي أجيد، عما يجيش في صدره من مشاعر وروحانية بوجوده في طيبة الطيبة, وقال إنه لشرف عظيم لي أن أكون في المؤتمر الثامن لوزراء الثقافة في الدول الإسلامية ويزيد الشرف لأن فعاليات المؤتمر تعقد في المدينة المنورة دار الهجرة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم, معرباً عن تقديره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على حسن الإعداد والترتيب وروعة الحفاوة والاستقبال.

موضوعات أخرى