Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

سامي.. هل يحفظ ماء الوجه المتبقي؟!

الأمور تتسارع على الهلاليين دون أن يضعوا خطا أحمر على المشكلة الأساسية فكلما ظن سامي ورفاقه المساعدون أن هناك مشكلة في مركز معين جلبوا (محليا) أو عالميا لسد الثغرة! لكن المصيبة تكمن في أن هناك خللا ما ينخر في الفريق دون معرفته!

سامي اللاعب العالمي رغم قلة خبرته التدريبية إلا أنه أفضل بكثير ممن سبقوه كخبراء مقارنة به وهاسيك وكمبورايه الذين استنزفوا أموالا طائلة دون أن يناقشهم أحد، وفكرهم الكروي من خلال نتائجهم محدود جدا!

ومشكلة كرتنا تنحصر في إعلامها فنجد انقساما كبيرا حوله فمنهم من يمجده ومنهم من يتمنى عرقلة مسيرته ومسيرة أي وطني قادم للتدريب! بقي أن أشير إلى أن سامي يمكن أن يضيف للهلال أولا ولنفسه ثانيا نجاحا، بإتاحة الفرصة للشباب فكما اكتشف الدعيع يمكن أن يكتشف محورا ولاعب طرف وكذلك الأظهرة، يحتاج إلى بحث دقيق للاعبين ليكونوا دعامة للفريق بدلا من ضياع الملايين في جلب أي عجوز قادم من الفرق الأخرى ويحفظ به وجه الهلال المتبقي إن ضاع منه الدوري!

اللاعب الآسيوي هو السبب!!

السبب الحقيقي خلف إخفاقات وانتكاسات المنتخب هو هذا اللاعب الذي حرمنا من أربع عشرة موهبة في الفرق كلها التي استفادت من تسجيل اللاعبين الآسيويين معها!

والحقيقة لو استطلعنا تلك الأسماء المؤثرة تبقى محدودة جدا ولو أجري استطلاع محلي بين الإبقاء عليه أو منعه أجزم أن أصوات المؤيدين لإلغائه لهم النصيب الأوفر وتجربة الأندية الكبيرة شاهدنا فيها اللاعبين الكوريين أصحاب المرتبات العالية وكيف أداؤهم مع الفريق لأيقنا عدم جدوى استمرارهم!

العالمي!

مستويات العالمي وحشده لأفضل مجموعة من لاعبي الدوري نستطيع أن ندرك الفارق فيه بين عقلية إدارة الهلال والنصر، فالنصر عمل على تأسيس فريقين من خلال شراء فريق كامل ثم تطعيم المراكز بلاعبين شباب من أندية أخرى ثم تخريج لاعبي الفئات السنية في بعض المراكز التي يشغلها (كبار) اللاعبين من أجل ضمان انسجامه واستمرار حماسه!

كارينيو الرقم الصعب في النصر فلا يعلم أحد من هو اللاعب الذي سيدخل التشكيلة أو سيخرج منها؟! رغم هلاليتي إلا أنه يجب أن يعرف الجميع أن النصر يستحق الدوري(قبل نهايته) لأنه جلب أفضل اللاعبين ولديه مدرب قدير ولاعبون أكفاء يغطون مكامن الخلل لو وجدت!

علامة تعجب (!)

- هذه السنة فقط تلعب أربعة فرق حقيقة اثنان ينافسان على الدوري واثنان هابطان والبقية ربما تأدية واجب!

- لو هبط نادي الاتحاد لن يتخلى عنه محبوه من الجماهير العاشقة سيواصلون مواويلهم الجميلة خلفه!

- لن يعترف أحد من صحافة الأهلي أن الخلل يكمن هنا وأن إصلاحه أولا هو الحل الذي يسبق الحلول الأخرى لكنهم لا يجرؤون على قول الحقيقة وربما يجرؤ قليل منهم (وعلى استحياء)!

- رئيس الشباب لا يشبه أبدا رئيسي الاتفاق والأهلي (أبدا لا يشببهم)!

- هل هناك قرار سابق يقضي بتولي مساعدي المدربين الأجانب من مدربي الوطن في الأولمبي ودوري ركاء! (تأكدوا)!

- كرسي رئاسة الاتحاد عندما يترشح له (كائنا من كان) تعرف أن الوضع مترد لأبعد حد ماديا ومعنويا!

- صراخ بعض المعلقين يستدعي بأن تضع الصوت على (كاتم)!

- الفئات السنية في الهلال منذ سنوات كم أخرجت لاعبا من مدرستها؟

- تجديد الهلال للشلهوب والقحطاني هو قتل لمواهب قادمة وضياع مال أولى أن يصرف في محله! فاللاعبان لم يبق لديهما شيء يمكن أن يقدماه لنا!

- عادت الجماهير للظهور مجددا لتكتسح نجومية الدوري!

- ماجد بن عبد الله سعود الفهد

الزلفي @MajdAlfahd

موضوعات أخرى