Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

الفريق الملكي يواجه غرناطة بحثاً عن الصدارة «المؤقتة» للضغط على منافسيه

دييجو كوستا .. أتليتكو مدريد سيلعب المباريات المقبلة كأنها مباريات نهائية

ريال مدريد X غرناطة

يستضيف الفريق الملكي مساء اليوم السبت (الساعة 6) خصمهم الأندلسي المقبل من مدينة غرناطة ضمن فعاليات الجولة (21) من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن نجح المدرب كارلو أنشيلوتي ولاعبيه في تقليص فارق النقاط مع برشلونة وأتليتكو مدريد ليصبح نقطة واحدة، ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد (50) نقطة ليعود بذلك لاقتحام أبواب المنافسة للفوز باللقب من جديد بعد أن أبتعد عنها خلال الأسابيع الماضية، ويدخل الميرنجي للقاء بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار في لقاء الذهاب من منافسات كأس إسبانيا على مضيفه مالاجا بهدف دون رد ليضع قدماً في الدور نصف النهائي من المسابقة قبل مواجهة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، وتحدث سيرجيو راموس الفائز بجائزة فيفا كأحد أفضل المدافعين في العالم عن شخصية مدربه أنشيلوتي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً: «أنشيلوتي مدرب يحسد على سيرته الذاتية نظراً لكل ما توج به من إنجازات، ولمعرفته الكبيرة بعالم كرة القدم، لقد كان لاعباً ويعرف ما يدور في خُلد اللاعبون، لهذا توجد كيمياء كبيرة بيننا، وهو يعاملنا بطريقة مميزة».

وعن دوري أبطال أوروبا قال: «إنها بطولة ذات قيمة خاصة، ومرت سنوات عدة دون أن نتوج بها، نمتلك الرغبة الكبيرة للفوز بها، علينا التفكير في الأمر كمحفز وليس كهوس، علينا السير خطوة تلو الأخرى، نأمل هذه المرة في التأهل للنهائي، وإذا ما توجنا باللقب سيكون أمراً رائعاً»، فيما ذهب كريستيانو رونالدو للحديث عن النضج الذي وصل إليه مع فريقه ريال مدريد، حينما قال في تصريحات لمجلة فرانس فوتبول: «نحن ننضج سواء داخل الملعب أو خارجه، ونتعلم من أخطائنا بمرور الوقت، الناس يلاحظون أنني أعمل بجد وأفضل أن يتحدثون عما أقوم به داخل الملعب وليس خارجه»، وأضاف عن طموحاته بقوله: «لن أكتفي بما حققته، وأرغب في تحقيق المزيد سواء مع ريال مدريد أو البرتغال، فالكرة الذهبية لم تكن غاية في حد ذاتها».

الجدير بالذكر أن رونالدو سيعرض الكرة الذهبية لجماهير البرنابيو مساء اليوم بعد أن احتضنها متحف البرنابيو خلال الأسبوع الماضي.

من جانبه تحدث المدرب الإيطالي عن تألق الحارس أيكير كاسياس وتسجيله لرقم قياسي بالحفاظ على مرماه من أي هدف طوال 592 دقيقة رغم أنه لا يلعب أساسياً، وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي بعد الفوز على إسبانيول: «يجب أن نهنئ إيكير لأنه يقوم بالأمر على نحو جيد جداً، يستحق الرقم القياسي نظراً لاحترافيته، لقد تصدى لكرة خطيرة في نهاية المباراة. دائماً ما يلعب بشكل جيد للغاية». كما استغل المدرب فرصة تألق لاعبيه وأكمل الثناء على الويلزي الدولي جاريث بيل قائلاً: «رأيت مباراة جيدة لبيل، ربما الناس لا يرون ذلك إلا أنه عمل بشكل مميز هجومياً ودفاعياً، وليس بيل وحده إنما اللاعبون قدموا مباراة جيدة. كما أن جاريث بيل معتاد على اللعب في الطرف الأيمن، وقد فعل هذا في الماضي، وليس لديه مشكلة في ذلك». وحافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في ست مباريات متتالية وأشاد الموقع الرسمي للنادي الملكي بذلك التألق الدفاعي وأشار إلى أنه ثاني أفضل رقم بعد موسم 1994-1995 حينما سجل الفريق سبع مباريات بشباك نظيفة تحت قيادة المدرب الإسباني انريكي سانشيز فلوريس (مدرب نادي العين الإماراتي حالياً).

على الطرف الآخر يدخل غرناطة للمواجهة بهدف الخروج بنقطة التعادل على الأقل من معقل الميرنجي في العاصمة مدريد، ويحتل الفريق الأندلسي المركز العاشر برصيد (24) نقطة، ولم يتعرض الفريق للخسارة في آخر جولتين بعد الفوز على بلد الوليد (4-0)، ومن ثم التعادل مع اوساسونا سلبياً.

وكان الفريقان قد تبادلا الفوز والخسارة في الموسم الماضي حيث كسب غرناطة بهدف دون رد في الذهاب بينما كسب ريال مدريد بنفس النتيجة في لقاء الإياب بملعب سنتياغو برنابيو.

رايو فاليكانو X أتليتكو مدريد

مواجهة سهلة على الورق لفرقة المدرب دييجو سيموني يوم غد الأحد (الساعة 9 مساء) حينما يحل ضيفاً في ملعب تيريزا ريفيرو في العاصمة مدريد لمواجهة خصمه رايو فاليكانو متذييل الترتيب في المركز التاسع عشر بواقع (16) نقطة، وتحدث المدرب الأرجنتيني عن صعوبة اللقاءات التي تواجه فريقه، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي بعد لقاء أشبيلية الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1): «مباراة صعبة كما توقعناها، انتظرنا خلالها خطأ الخصم وهو ما لم يحدث بكثرة، وأن تكسب نقطة واحدة خيراً من أن تفقد النقاط الثلاث».

فيما تحدث هداف الروخيبلانكوس ومهاجمه دييجو كوستا (برصيد 19 هدفاً في الليجا) عن صعوبة المباريات المقبلة قائلاً: «أشبيلية فريق كبير وخصم يصعب التغلب عليه، نحن كفريق نلعب كمجموعة متحدة، نجتهد لتقديم الأداء الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية، الجمهور يدعمنا باستمرار».

وفيما يتعلق بالمواجهات المقبلة قال: «ستكون مهمة معقدة، بطولة الكأس تحفزنا كثيراً، نتحلى بالإيمان بقدراتنا على تقديم أفضل ما بوسعنا للمنافسة على كل البطولات، سنلعب المواجهات المقبلة كأنها مباريات نهائية».

برشلونة X مالاجا

يستضيف الفريق الكاتالوني على أرضية ميدانه في إستاد الكامب نو يوم غد الأحد (الساعة 11 مساءً) خصمه مالاجا في مواجهة قوية يسعى من خلالها البلوجرانا لحصد النقاط الثلاث والتشبث بالصدارة وسط منافسة شرسة من قبل فريقي العاصمة مدريد.

ومن المنتظر أن يشهد لقاء الغد الظهور رقم 401 للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن أكمل لعب أربعمائة مباراة بقميص برشلونة يوم الأربعاء الماضي أمام ليفانتي في اللقاء الذي انتهت نتيجته (4-1) ضمن فعاليات كأس إسبانيا، وبعمر 26 عاماً فقط تمكن ليونيل خلال تسعة أعوام من تسجيل 331 هدفا (كأفضل هداف أجنبي في تاريخ برشلونة) وصناعة 132 هدفا والفوز بواحد وعشرين لقبا.

البرغوث (كما يلقب في الصحافة الإسبانية) عاد من إصابته التي منحت منافسه رونالدو أفضلية الفوز بكرة فيفا الذهبية يستعد مساء غد لقيادة فريقه للصدارة قبل الدخول في معترك دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه برشلونة خصمه العنيد مانشستر سيتي.

وعن تألق ميسي وأرقامه تحدث روسيل رئيس النادي عن احتمالية نحت تمثالاً لميسي تقديراً لإنجازاته مع النادي الكاتالوني، وقال روسيل لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي: «فكرة نحت تمثالاً لميسي داخل ملعب كامب نو تعد خطوة جيدة للغاية، سندرس إمكانية تطبيقها في إطار التصميم الجديد للملعب».

وكانت إدارة البارشا قد أعلنت أن التصميم الجديد لملعب الكامب نو يتضمن زيادة سعة الملعب إلى 105 آلاف متفرج بتكلفة قدرها 600 مليون يورو.

وتحدث ميسي عن الأرقام التي حققها قائلاً: «أنا سعيد جداً، لدي رغبة جامحة للعودة وللعب من جديد بعد فترة طويلة من الغياب»، وأضاف الهداف التاريخي لبرشلونة: «أنا محظوظ لأنني خطوة بعد خطوة أشعر بأنني أفضل وبتطلعات عدة لأداء مميز في السنة الجديدة ليس فقط مع برشلونة بل أيضاً مع منتخب الأرجنتين، وكل عام أبدأ السنة بنفس العقلية لكي أحظى بعام جيد، للحفاظ على التطور والتحسن ولكي أبقى دائماً في نفس المتسوى»، وعن أهدافه خلال العام الجديد قال: «قبل كأس العالم هناك دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري والكأس مع برشلونة، وتلك ليس كل أهدافي بل للمضي قدماً مع الفريق ككل».

من جانب آخر عاد لاعب الوسط الدولي الإسباني أينيستا للدخول في التدريبات الجماعية للفريق بعد خروجه أمام ليفانتي متأثراً بكدمة في الركبة.

وفيما يخص السوق الكروية الشتوية أوضح المدرب تاتا أن الفريق لا يحتاج أي تعزيز عندما قال لوسائل الإعلام حسب ما نشر موقع جول العالمي: «لدينا فريق قوي للغاية، ولدينا الثقة بأننا سنؤدي جيداً فيما تبقى من منافسات الموسم في ظل توفر البديل الجاهز، وليس هناك أي شيء يدفعني للشعور بالاختلاف عندما كان ميسي وفالديز غائبين عن الفريق لأنه لدينا الحلول في التشكيلة حتى عندما يصاب بعض اللاعبون»، وفيما يخص ميسي قال تاتا: «لقد أكمل لعب ثلاث مباريات، وهو يشعر بأنه في أحسن حال وسنواصل على نفس المنوال، هو من اللاعبين الذي لا تشعر معهم بأنه عاد للتو من الإصابة وفي فترة تماثل للشفاء».

على الطرف الآخر يدخل مالاجا اللقاء بعد سلسلة من العثرات في الجولات الماضية حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر (برصيد 21 نقطة)، ولم يتمكن الفريق من الصمود أمام برشلونة في الموسم الماضي عندما خسر ذهاباً بنتيجة (4-1)، وإياباً بهدف دون رد في ميدانه وأمام أنصاره.

موضوعات أخرى