Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

الدفاع المدني متأهب لهزة جازان الثانية

جازان - نايف عريشي وعبدالله عكور:

أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أمس أنها تلقت بلاغاً من المركز الوطني للزلازل والبراكين عن تسجيل هزة أرضية شمال شرق جازان، وذلك فجر هذا اليوم السبت في تمام الساعة 3:29 فجراً، بقوة 3.7 درجة بمقياس ريختر. وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة النقيب محمد بن حسن آل صمغان أن قوات الدفاع المدني بمنطقة جازان في كامل استعدادها وجاهزيتها للتعامل مع أي بلاغات ترد نتيجة الهزة الارضية. وأهاب النقيب آل صمغان بالمواطنين عدم الانجراف وراء الشائعات التي ترد من مصادر مجهولة، وعدم بث المعلومات الخاطئة التي من شأنها بث الخوف والهلع بين السكان. مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع الجهات كافة ذات العلاقة للتعامل مع أي حدث - لا قدر الله - ومشدداً على أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات.

يُشار إلى أن الهزة شعر بها أهالي محافظة صبيا وضمد وأبوعريش والمراكز التابعة لها. وكانت هزة أرضية قد شعر بها معظم أهالي جازان مساء الخميس، بلغت قوتها 5.1 درجة، بعمق 10 كم، وعلى بُعد 50 كيلومتراً شمال شرق جازان.

من جانبه أكد المدير العام للمركز الوطني للزلازل المهندس هاني زهران أن الهزة عبارة عن صدع حديث من العصر الرباعي، مبيناً أن مكان وموعد الزلازل في علم الغيب.

موضوعات أخرى