Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

التويجري والعمرو

مقبول بن فرج الجهني

الكل يحتفظ بالعديد من الأسماء التي خلدت أعمالها بإنجازات على أرض الواقع في مجال مسؤولياتها على مدى سنوات خدمتها في ذلك الجهاز.. لذا فالذاكرة تحتفظ بذلك الاسم ليبقى لدى الناس الذين يقدرون ما قدمه ذلك الإنسان لخدمة دينه ومليكه ووطنه.

وكما تعود الجميع من القيادة الحكيمة الوفاء لأبناء الوطن المخلصين ومن ذا المنطلق السامي صدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتعيين الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني سابقاً مستشاراً بوزارة الدخلية.. وهذا يعني وفاءً وتكريماً للفريق أبي وليد لقاء ما قدمه من إنجازات تبقى حاضرة في إدارة الدفاع المدني، حيث إن الفريق التويجري أمد الله في حياته أفنى جل عمره المديد إن شاء الله في جهاز الدفاع المدني وأعطى الكثير من جهده ووقته في خدمة وطنه بكل أمانة وإخلاص، حتى إن إنجازاته في مجال عمله ستظل شاهداً على ذلك وسيظل الوطن محتفظاً له ولزملائه الذين أعطوا عطاءً ولم يبخلوا حتى أصبحوا صورة مشرقة ومشرفة للمواطن الصالح.

واليوم وأبو وليد يتشرف بالانتقال إلى موقع آخر في وزارة الداخلية بعد أن خلف إنجازاً وعملاً مشرفاً في موقعه السابق في إدارة الدفاع المدني ليسلم الراية لزميله وساعده الأيمن نائبه الذي خلفه في إدارة الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو.

واللواء العمرو كما يعرفه الجميع وخاصة الإعلاميين المتابعين لأخبار القيادات الأمنية خاصة في موسم الحج فقد عرف عن اللواء العمرو رقيه خلقاً وتواضعاً وعملاً، وهذا يعود لتمتعه بقدرات عملية وعلمية نتيجة معايشته من خلال مسؤولياته ميدانياً، حيث عمل مساعداً للمدير العام لشئون العمليات وقائداً للحج لعدة سنوات ثم نائباً للمدير العام للدفاع المدني.. لذا فهو يتمتع بخبرات علمية، حيث قضى فترة طويلة في عمليات لدفاع المدني ولم يكن نظرياً، ولكنه ينافس ويعايش الواقع، كما لا تنقصه المؤهلات ويتمتع بقدرات عالية وخلفية تحمل الكثير من الأفكار التي تعزز من قدرات ومكان الدفاع المدني.. وقد نما إلى علمي أنه سيقوم خلال عدة أيام بجولاته الأولى بعد تعيينه مديراً للدفاع المدني بزيارة عمل ميدانية لمنطقة تبوك في إطار جولاته المتعددة لمناطق المملكة للاطلاع عن قرب عن إمكانات واستعدادات إدارات الدفاع المدني في تلك المناطق خاصة وأن منطقة تبوك تشهد هذه الأيام تساقط الثلوج على منطقة جبال اللوز.

تمنياتنا له بالتوفيق والسؤدد.. مع التهنئة لكلٍّ من معالي الفريق سعد التويجري بانتقاله لعمله مستشاراً بوزارة الداخلية واللواء سليمان عبدالله العمرو بتعيينه مديراً عاماً لإدارات الدفاع المدني، فقد حادثني بعض زملاء الفريق أبو الوليد واللواء العمرو.

فاللواء طيار محمد بن عيد الحربي تحدث عن الفريق التويجري قائلاً: عرفنا أبا وليد مسؤولاً يتقبل ويستمع وقلبه كبير يحب عمله كثيراً ويتجاوب مع الجميع يناقش ويستمع للرأي الآخر.. الفريق التويجري لا يتضجر ولا يسأم من الاتصال على مدار 24 ساعة، قليلاً ما يأخذ قسطاً من الراحة، مضيفاً اللواء الحربي: إنه كان مشاركاً ميدانياً في سيول جدة الكبيرة وسيول القنفذة والمحاني، والهزات الأرضية التي تعرضت لها محافظة العيص.. مع تمنياتنا له بالتوفيق، في عمله الجديد بوزارة الداخلية.

ولا يفوتني هنا أن أهنئ زميلنا العزيز اللواء سليمان العمرو بتعيينه مديراً عاماً للدفاع المدني، واللواء العمرو قضى جل خدماته في عمليات الدفاع المدني وعمل مساعداً لشئون العمليات لعدة سنوات وكذا نائباً للمدير العام لفترة طويلة وقد أكسبته خبراته في عمليات الدفاع المدني وسيحقق النجاح إن شاء الله في مهامه الجديدة، متمنين له التوفيق.

أما اللواء فهيد بن فرحان الفايدي مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم سابقاً فتحدث عن الفريق التويجري قائلاً: طوال أحد عشر عاماً كنت مرتبطاً بالفريق التويجري وأيضاً عملت قائداً لمشعر منى في موسم الحج مساعداً للمدير العام لشئون العمليات وعرفت عن الفريق التويجري الدقة في متابعة العمل؛ فهو رجل ميداني من بداية حياته العملية، ومتفهم لتفاصيل العمل الميداني وحضوره دائماً.. لا تعرف لأبي الوليد وقتاً، يفاجئك في أي وقت، تعلمنا منه الدقة ومباشرة العمل ميدانياً، حيث تجده في كل عمل ميداني، كان يتابع خطط الحج بتفاصيلها بدقة متناهية من البداية حتى النهاية، وبعد موسم الحج مباشرة يناقش سلبياتها وإيجابياتها مع القيادات المشتركة في الحج مراعياً ما استحدث واستجد من مشروعات في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة.

أما زميلنا العزيز اللواء العمرو الذي نتمنى له التوفيق والنجاح، فخدماته الكبيرة في الدفاع المدني وخبراته في أقسامه وإداراته المختلفة وعمله سنوات مساعداً لشئون العمليات في الحج ونائباً للمدير العام وحضوره الدائم لكل خطط الحج كل ذلك يحقق له النجاح بعد تسنمه لهذا المنصب بكل اقتدار إن شاء الله وبالتعاون والتفاعل من قبل زملائه فإن التوفيق سيكون حليفه والنجاح عضيده، وهذا دعاء بالتوفيق لكليهما كل في منصبه.

العقيد سعد بن مبارك الدوسري يتمنى للعقيد التويجري التوفيق، حيث قال أكن للفريق التويجري كل التقدير والاحترام، كما أتمنى للواء سليمان العمرو النجاح والتوفيق وهو جدير بهذا المنصب وأهل له.