Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

في ختام النسخة الأولى وبنكهة عربية

الأخضر الأولمبي وجهاً لوجه أمام العراق في ختام البطولة الآسيوية

كتب - سلطان الجلمود:

تتجه الأنظار مساء اليوم نحو ستاد السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط والذي سيحتضن المباراة النهائية من بطولة آسيا تحت 22 عاماً والذي سيقام بين المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم ونظيره العراقي، حيث يقام اللقاء عند الساعة السادسة والنصف.

وكان المنتخب السعودي قد حصل على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام العراق 1-3 قبل أن يفوز على الصين 2-1 وعلى أوزبكستان 1-0، ثم تغلب في الدور ربع النهائي على أستراليا 2-1 ونجح في بلوغ المباراة النهائية بعد فوزه على الأردن 3-1 في الدور النصف النهائي.

في المقابل تصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث حقق الفوز على السعودية 3-1 وعلى أوزبكستان 2-1 وعلى الصين 1-0، ثم فاز في الدور ربع النهائي على اليابان 2-1 وتأهل الى المباراة النهائية بعد أن تغلب في نصف النهائي على منتخب كوريا الجنوبية بهدف دون مقابل.

ويسعى كلا المنتخبين الى تتويج بلقب البطولة في نسختها الأولى، وسيكون هذا اللقاء قوياً ومثيراً بين الطرفين بنكهة عربية يطمح الأخضر السعودي من خلاله الى الفوز بالبطولة ورد عتباره بعد خسارته في المواجهة الأولى، بينما يسعى العراق الى تأكيد تفوقه والتتويج بلقب البطولة.

من جانبه قال مدرب المنتخب السعودي خالد القروني «كان على الفريق السعودي أن يقدم أفضل ما بوسعه من أجل تحقيق الفوز على الأردن، ولا أعرف لماذا نحن غير محظوظين مع الإصابات، ولكننا أعددنا 30 لاعباً من أجل هذه البطولة، وقد قمت بمنحهم ذات المستوى من الثقة والحماس، ولهذا فإن أي لاعب يشارك في الفريق سيقدم ذات مستوى الأداء ويساعدنا لتحقيق الفوز».

وأضاف القروني: «التصدي لضربة الجزاء الأردنية كان له تأثير كبير على الطبيعة النفسية للمباراة في كلا الفريقين، وقد ساعدنا ذلك كثيراً على تحقيق الفوز، ولكن سيكون شيئاً خاصاً أن يتقابل فريقان عربيان هما العراق والسعودية في المباراة النهائية، وذلك خاص أيضاً لمنطقة الخليج».

من جهته قال حكيم شاكر مدرب منتخب العراق: «ضغطنا على المنتخب الكوري طوال المباراة، إذ كنا نريد حسم المباراة في الوقت الأصلي، وهو ما نجحنا في تحقيقه ونريد الفوز بلقب البطولة وأن نثبت أن الفرق العربية قوية أيضاً، أنا سعيد بنجاح فريقي في إخراج أحد أقوى الفرق الآسيوية من هذه البطولة». وأضاف «بذلنا جهداً كبيراً ولفترة طويلة مع هذا الفريق، وقد سجلنا في كل مباراة خضناها في هذه البطولة، حيث قام اللاعبون بتحفيز بعضهم، وأنا أعرف أن هذا الجيل من اللاعبين العراقيين يريدون الفوز بكل مباراة والتتويج بألقاب البطولات».

موضوعات أخرى