Tuesday 28/01/2014 Issue 15097 الثلاثاء 27 ربيع الأول 1435 العدد

استقبل الدكتور السيف واطلع على أنشطة فرع الهيئة

أمير منطقة حائل يتسلم الملخص التنفيذي لحالة حقوق الإنسان بالمملكة

حائل - عبدالعزيز العيادة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن, أمير منطقة حائل في مكتبه بالإمارة عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان والمشرف العام على فرع الهيئة بمنطقة حائل الدكتور محمد السيف, الذي سلم لسموه تقرير حالة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية والملخص التنفيذي لحالة حقوق الإنسان بالمملكة التي حصلت بموجبه المملكة على عضوية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وأطلع الدكتور السيف سمو أمير المنطقة على تقرير إنجازات فرع الهيئة بمنطقة حائل, والذي اشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل, كما قدم نماذج من الإصدارات والجهود التي قام بها فرع الهيئة في المنطقة في إطار نشر ثقافة حقوق الإنسان.

بالإضافة لتقرير إحصائي عن نوع وعدد الشكاوى التي استلمها الفرع بقسميه الرجالي والنسائي للفترة من 15 /4 / 1434 هـ حتى 15 / 3 / 1435 هـ, وشملت قضايا تعزيز حقوق الإنسان, وحقوق الموقوفين والسجناء والحق في الجنسية وحق العمل وسلامة بيئته وإتباع أنظمته وحق الحماية من التعسف والتعذيب, وغيرها.

وأوضح الدكتور السيف: بأن عدد المتقدمين بقضايا لفرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة حائل بلغ 193 متقدما, منها للذكور 125 قضية وللإناث 68 قضية.

موضوعات أخرى