Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

بتكلفة تزيد عن 57 مليون ريال

مبنى جديد للمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم في الرياض

الجزيرة - خالد الحارثي:

خصصت وزارة الصحة مبلغ 57،460،042 ريال لإنشاء مبنى جديد للمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بالرياض.

صرح بذلك مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، مقدماً شكره لمعالي وزير الصحة د. عبد الله الربيعة على حرصه واهتمامه وسعيه الدائم للارتقاء بالقطاع الصحي بشقيه العلاجي والوقائي وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

واوضح د. العبد الكريم أن المختبر الإقليمي بمنطقة الرياض قد نجح في إجراء ما يزيد عن أربعة ملايين وثمانمائة وسبعين ألف فحص لما يزيد عن مليون وستة عشر ألف عينة استقبلها المختبر خلال العام المنصرم 1434هـ بالإضافة إلى جمع ما يقرب من 23 ألف وحدة للدم من خلال بنك الدم التابع للمختبر، وصرف ما يزيد عن 48 ألف وحدة للدم ومشتقاته للمرضى الذين تم استقبالهم بأقسام الطوارئ والذين تم تنويمهم في المستشفيات والمنشآت الصحية.

كما نجاح المختبر في إجراء 205774 فحصاً للأمراض المعدية للمتبرعين بالدم للتأكد من خلوهم من أي أمراض يمكن أن تنتقل للمرضى الذين يتم نقل الدماء إليهم.

وأكد مدير عام صحة الرياض في ختام تصريحه أن إنشاء هذا المركز وفق أعلى المواصفات الحديثة والتقنية التي سوف تحقق نقلة نوعية كبيرة في خدمات الرعاية الصحية بمنطقة الرياض، وتعزز من قدرتها على إجراء الفحوصات المخبرية وتوفير كميات كبيرة من الدم لجميع المستشفيات في المنطقة.

موضوعات أخرى