Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

قبل الطبع

-العين- تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن الرسالة تضمنت عددًا من الأمور المتصلة بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين على مختلف المستويات.

وتسلم الشيخ محمد بن راشد الرسالة خلال استقباله أمس في مدينة العين نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الشعبي الجزائري أحمد قايد صالح، حيث جرى خلال اللقاء استعراض التعاون العسكري بين الجانبين.. واس

**

-عمّان- يتوجه رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور اليوم إلى صنعاء في زيارة عمل لليمن تستمر يومين .وسيرأس النسور خلال الزيارة الجانب الأردني في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - اليمنية المشتركة لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وإقامة مشاريع مشتركة بين البلدين. وسيلتقي النسور خلال الزيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.. واس

**

-واشنطن- تلقى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني فيكتور يانفكوفيتش، وفقاً لبيان للبيت الأبيض الأمريكي.

وقال البيان إن نائب الرئيس الأمريكي رحب بالتقدم نحو نزع فتيل الصراع في أوكرانيا. مشيراً إلى أن الرئيس الأوكراني أجرى الاتصال الهاتفي مع بايدن من أجل إطلاعه على آخر التطورات في الأزمة الأوكرانية خاصة مع استقالة رئيس الوزراء وإلغاء البرلمان للقوانين التي تمنع التظاهر.

وأضاف البيان أن بايدن حث يانكوفيتش خلال الاتصال الهاتفي - الذي يعد الثالث من نوعه بينهما خلال أقل من أسبوع- على التوقيع على قرار البرلمان بإلغاء القوانين المانعة للتظاهر دون تأخير، وكما حثّه على على استمرار العمل مع المعارضة.

ودعا إلى إصدار قانون عفو عام وإلى تشكيل حكومة جديدة تتجه بأوكرانيا صوب أوروبا.. واس

موضوعات أخرى