Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

مؤكداً أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين والموقف الثابت مع مصر ضد الإرهاب

الببلاوي يزور المملكة الثلاثاء ويشيد بمواقفها الداعمة لمصر

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

يقوم رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي بزيارة للمملكة بوم الثلاثاء المقبل يبحث خلالها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين وسبل تعزيزه. وأكد الببلاوي في تصريح صحفي إن العلاقات الأخوية بين مصر والمملكة ستترجم خلال الفترة القادمة إلي المستوى الذي تنشده قيادة البلدين والشعبان الشقيقان. وأشاد الببلاوي بالدور الريادي للمملكة في دعم مصر اقتصادياً وسياسياً ودبلوماسيا وتضامنها مع خيار وإرادة الشعب المصري ووقوفها إلي جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

بدوره أكد بيان صادر عن مجلس الوزراء إن زيارة الببلاوى للمملكة تأتي فى إطار التعاون بين البلدين وتقدير مصر لجهود المملكة فيما تقدمه من مساعدات لمصر. ولفت البيان إلى أن الزيارة لن تكون تقليدية بل ستكون نموذجاً في كيفية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. كما أكد السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق أن المملكة لم تتخل عن دورها في دعم الشعب المصري مؤكدا أن موقف المملكة الداعم لمصر في محاربة الإرهاب موقف مشرف يضاف إلى رصيد المملكة التي اتخذت مواقف كثيرة مشرفة في حق مصر وشعبها لافتًا إلى أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين سباقة دائمًا في اتخاذ المواقف الداعمة للقضايا العربية والإسلامية.

وأعرب السفير هاني صلاح الدين المتحدث باسم الحكومة المصرية من جهته عن تقدير مصر رئيساً وحكومة وشعباً لخادم الحرمين على دعمه الدائم لمصر ووقوف المملكة حكومة وشعباً بجانب مصر لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها حتى يعود لها الأمن والاستقرار مشدداً على أهمية الدور الريادي للمملكة في دعم مصر اقتصادياً وسياسياً ودبلوماسياً.

موضوعات أخرى