Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

فاتحاً باب مشاركة سكان الحي بفائض الوجبات

مواطن بالخبر يتيح ثلاجة طعام للمحتاجين أمام منزله

الخبر - حسن العمري:

ابتكر مواطن يسكن بحي الخزامى بالخبر طريقة للاستفادة من فائض الطعام من منزله أو من سكان الحي، حيث وضع ثلاجة كبيرة لحفظ الطعام أمام منزله، ومدد لها الكهرباء وهيئها بعيداً عن أشعة الشمس، بقصد استفادة العمالة والمحتاجين منها، سواءً بطعام جديد أو بالفائض من الطعام.

وقال المواطن يحيى عسيري لـ»الجزيرة»: إن المواطن صاحب الفكرة قام بشراء ثلاجة لتبريد الطعام ووضعها أمام منزله، وطلب من سكان الحي بأن يشاركوه الأجر، في مساعدة العمالة التي تعمل بالحي والمحتاجين، مضيفاً أن المواطن فاعل الخير، يتابع صلاحية الطعام المتبقي كل يوم، مبيناً أنه طلب منهم توزيع المتبقي من ولائم العزائم بأكياس صغيرة، أو المشاركة بشراء وجبات وعصائر ومياه جديدة. وأضاف عسيري أنه يتمنى أن تبقى هذه الفكرة بالحي وتتطور مستقبلاً، خصوصاً بأن المواطنين متفاعلين معها منذ بدايتها، ويتنافسون على المشاركة في الأجر.

فيما قال المواطن مهند الغامدي: إن مثل هذه الأعمال تبقى طويلة الأجل، خصوصاً للحاجة لها في الحي، بدلاً من رمي الأكل الزائد، أو وضعه في مكان يؤثر على نظافة المكان، مشيراً أن الطعام ينفد في أغلب الأيام منها، وذلك لجودة الطعام الذي يوضع بها.