Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

لمواجهة شائعات الهزات الأرضية

تعليم جازان ينشئ غرفة طوارئ وخطاً ساخناً لطمأنة أولياء الأمور

جازان - عبدالله عكور:

عقدت لجنة الطوارئ بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان اجتماعا لها برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ محمد الحارثي، وحضور المساعد للشؤون المدرسية والتعليمية الأستاذ مكي آل عيسى، وأعضاء اللجنة من مديري مكاتب التربية والتعليم ورؤساء الأقسام والإدارات المعنية.

وأكد الحارثي، في بداية الاجتماع اهتمام سمو أمير المنطقة ومتابعته الدائمة للاطمئنان على سلامة طلاب وطالبات منطقة جازان جراء الهزات الأرضية التي تعرضت لها المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

كما استعرض الحارثي، مع المجتمعين عدداً من النقاط المتعلقة بعمل لجنة الطوارئ جاء من أهمها ضرورة استكمال بيانات منسقي ومنسقات الأمن والسلامة في عموم مدارس منطقة جازان للقيام بدورهم التوعوي في مثل هذه الحالات الطارئة وفق ما يرد إليهم من توصيات وتعليمات من الجهات المختصة بعد التنسيق مع إدارة الأمن والسلامة المدرسية.

وحول طبيعة المباني المدرسية ومقاومتها للهزات الأرضية أو الزلازل، فقد استعرضت اللجنة المباني المدرسية الحديثة التي تم تشييدها خلال السنوات الأخيرة لتكون مقاومة بمشيئة الله للزلازل، بالإضافة إلى استعراض المباني الحكومية القديمة والمستأجرة وتفعيل الإجراءات الخاصة بها في حال حدوث أي طارئ.

وشدد الحارثي، خلال الاجتماع إلى ضرورة إنشاء غرفة طوارئ وخط ساخن بالإدارة العامة لطمأنة أولياء أمور الطلاب والطالبات ضد الشائعات عن الهزات الأرضية والزلازل وتوعيتهم في هذا الجانب.

موضوعات أخرى