Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

تنطلق الأحد المقبل وتستمر أسبوعاً في جدة

هيئة حقوق الإنسان في التعاون الإسلامي تعقد دورتها الرابعة

جدة - عبدالله الزهراني:

تنعقد الدورة الرابعة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة من 2 - 6 ربيع الثاني 143هـ في جدة، وستُعقد الجلسة الافتتاحية بعد ظهر يوم 2 فبراير - شباط 2014، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والدول المراقبة، فضلاً عن كبار المسؤولين في الأمانة العامة للمنظمة ووسائل الإعلام.

ومن المتوقّع أن تناقش الهيئة، في اجتماعات دورتها على مدى أسبوع، جميع القضايا المطروحة على جدول أعمالها، بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول الأعضاء. كما ستجري فرق العمل الأربع المعنية بفلسطين؛ والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة؛ والحق في التنمية؛ وحقوق النساء والأطفال، مناقشات مستفيضة بشأن مهامها.

كما يتوقّع أن يركز الاجتماع على كيفية تواصل الهيئة مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمجتمع المدني، لتعزيز الإطار العالمي لحقوق الإنسان على نحو جماعي.

وتعد هذه الهيئة الجهاز الرئيسي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال حقوق الإنسان، وتتألف من ثمانية عشر عضواً، يعملون بصفتهم الشخصية في دعم الدول الأعضاء من أجل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها للجميع على نحو مستقل، ووفقاً لميثاق منظمة التعاون الإسلامي ونظامها الأساسي.

موضوعات أخرى