Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

اختتام برنامج (بصداقتنا نسمو) بتربية الشفا

الجزيرة - غدير الطيار:

اختتمت المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بالشفا فعاليات البرنامج التربوي للطالبات تحت شعار (بصداقتنا نسمو) بمتابعة مديرة المكتب نورة الكنعان، حيث أقيمت العديد من مسابقات بين ثانوية النبلاء مع الثانوية 153، وثانوية 146مع ثانوية منارات اليمامة، وثانوية 153مع ثانوية 151، وثانوية 115مع ثانوية المنهاج.

وأوضحت رئيسة وحدة علم النفس والاجتماع المشرفة التربوية هدى الدوسري أن البرنامج نفذ بنسبة 30 % على مستوى المدارس من خلال توظيف طريقة التعلم النشط (الزيارة الميدانية المتبادلة بين المدارس)، مبينة أن هناك معايير لتقييم البرنامج لمعرفة مدى تحقق أهدافه. وتضمن البرنامج الزيارة الميدانية المتبادلة بين المدارس مما عزز قيما عالية المستوى في التعاون، والألفة والترويح النفسي للطالبة في مرحلة المراهقة، واستغلال مواهب وقدرات الطالبة وتوظيفها في التعبير الحر عن أهداف البرنامج.

وقد حقق المركز الأول الثانوية 115 وفقاً لتحقيق الأهداف السابقة بجهود معلماتها المتميزة في البرنامج وهن معلمة علم النفس هند الموح ومعلمة علم الاجتماع فايزة المالكي ومعلمة النفس نورة العتيبي، وقد كرم مكتب التربية والتعليم بالشفا ثانوية 115على فوزها بالمركز الأول وجميع المدارس المنفذة للبرنامج.

موضوعات أخرى